إعلان إي فينانس

مصادر: صعوبة الانتقالات وراء تأجيل صفقة «فودافون stc-» لـ3 شهور

قالت مصادر إن صعوبة الانتقالات بين المملكة العربية السعودية، ومصر ، وكذلك صعوبة الانتقالات على المستوى الدولي هي السبب وراء تأجيل صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية « STC» على شركة «فودافون مصر».

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، عن تمديد مذكرة التفاهم مع مجموعة فودافون للاستحواذ على حصتها في فودافون مصر، وأوضحت في بيان لـ”تداول”، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تمديد مذكرة التفاهم لمدة 90 يوماً.

 

وأوضحت المصادر  إن الاستعانة ببيوت خبرة أجنبية، إلى جانب وجود إدارة « STC» في السعودية، يتطلب الكثير من الانتقالات لإجراء الفحص النافي للجهالة، والإجراءات السابقة على الاستحواذ.

 

وشركة الاتصالات السعودية STC أرجأت محادثات قرض يزيد على ملياري دولار، لتمويل الاستحواذ على حصة مجموعة فودافون العالمية في فودافون مصر البالغة 55% بسبب تداعيات فيروس كورونا.

 

وأشارت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، إلى أن الإجراءات الخاصة بالاستحواذ مازالت مستمرة، ومن المرجح استئناف شركة الاتصالات السعودية مفاوضات الحصول على القرض في المستقبل القريب.

 

ونوهت إلى ان المحادثات بدأت قبل انتشار الفيروس بسرعة وإغلاق مجموعة واسعة من الاقتصادات العالمية، مشيرين إلى إن الشركة تدرس أيضًا خيارات تمويل أخرى.

وعرضت شركة الاتصالات السعودية stc الاستحواذ على 55% من شركة فودافون مصر مطلع الشهر الجاري من خلال توقيع اتفاقية غير ملزمة للشراء، وكانت القيمة المقترحة للصفقة حوالي 2.39 مليار دولار للاستحواذ على حصة فودافون العالمية في الشركة المحلية.

 

وتستحوذ فودافون على أكثر من 40 مليون عميل في السوق المصرية، بحصة سوقية تخطت الـ 42% من إجمالي مستخدمي المحمول.

 

 

اترك تعليقا