إعلان إي فينانس

نتائج “إنفيديا” تؤكد ارتفاع الطلب على الذكاء الاصطناعي في العالم

أظهرت شركة إنفيديا أن الطلب على الذكاء الاصطناعي لا يزال مرتفعًا، حيث تضاعفت إيراداتها لأكثر من الضعف خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتتوقع إيرادات بقيمة 32.5 مليار دولار للربع القادم.
وبحسب ” Business Insider ” فإن هذا الوضع لم يكن مفاجئًا بالنسبة لخبراء الصناعة يوم الأربعاء، فمع استمرار شركات التكنولوجيا الكبرى في ضخ مليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على رقائق إنفيديا القيمة، كان من المتوقع إلى حد كبير أن تسجل الشركة التي تبلغ قيمتها عدة تريليونات من الدولارات أرقامًا ربع سنوية قوية.
وأعلنت الشركة عن تحقيق إيرادات بقيمة 30.04 مليار دولار خلال الربع الحالي، وهو ما يزيد عن ضعف إيراداتها عن العام الماضي في نفس الفترة، وتجاوز توقعات المحللين البالغة 28.86 مليار دولار، لكن أسهمها انخفضت بنسبة 6.9% بعد ساعات من إعلان النتائج يوم الأربعاء.
وقال محللون وخبراء في الصناعة لموقع Business Insider إن ما يعمل ضد شركة Nvidia هو التوقعات العالية التي يضعها المستثمرون لشركة صناعة الرقائق في وادي السيليكون، خاصة وأنهم يشعرون بالقلق بشأن العائدات على استثمارات الذكاء الاصطناعي.
فقد صرح جاكوب بورن، المحلل في شركة إي ماركتر، لموقع بيزنس إنسايدر قائلاً: “الأرقام مذهلة. المشكلة هي أن المستثمرين يواصلون رفع سقف توقعاتهم لشركة إنفيديا كل ربع سنة، وأصبحت التوقعات غير واقعية”.
وعلى نحو مماثل، قال دانييل نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة “فوتوروم جروب”، وهي شركة أبحاث تقنية، لـ “بي آي” إن الأرقام التي أظهرتها إنفيديا في الربع الثاني كانت قوية “لكن هذا المستوى من الجودة كان في الحسبان بالفعل” من قِبَل المستثمرين. ووصف التوقعات بأنها “نشوة غير عقلانية تقريباً”.
كما فشلت التوجيهات الخاصة بالربع الحالي في إقناع بعض المستثمرين أيضًا.
وتوقعت شركة إنفيديا أن تبلغ إيراداتها في الربع الثالث نحو 32.5 مليار دولار، وهو ما كان أقل من توقعات المستثمرين برقم أقرب إلى 33 مليار دولار.
ورأى محللو جيفريز أن توجيهات الإيرادات “جيدة، لكنها ليست جيدة بما فيه الكفاية” في مذكرة صدرت يوم الأربعاء.
وفي السياق، فإن Nvidia لديها الكثير من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها في مكالمة الأرباح هذا الأسبوع حول تأخيرات المنتجات والمنافسة والصين
فقد أثيرت تساؤلات حول المخاوف بشأن تأخيرات شحن وحدات معالجة الرسوميات Blackwell الخاصة بالشركة ، والتي من المتوقع أن تحل محل وحدة Hopper من Nvidia، قبل مكالمة الأرباح يوم الأربعاء.
وفي مكالمة الأرباح يوم الأربعاء، وعد الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا جينسن هوانج بأن الشركة ستشحن وحدات معالجة رسومية من بلاكويل بقيمة مليارات الدولارات بحلول الربع الرابع – وهو مقياس حذر المحللون من أنه غامض. وظل المسؤولون التنفيذيون في إنفيديا في المكالمة غامضين بشأن المكاسب المتوقعة من بلاكويل على الرغم من متابعة المستثمرين للربع الرابع.
وبشكل عام، قال الخبراء إن شركة إنفيديا خففت إلى حد كبير من أي مخاوف بشأن تأخيرات شحنات بلاكويل، ولكن سيكون من الضروري للشركة أن تحقق نتائج إيجابية.
وكتب محللو جيفريز أن “أرباح إنفيديا جاءت أقل من التوقعات، والتي ارتفعت بشكل حاد عند الطباعة، ولكن النقطة المهمة هي أن تأخير بلاكويل أصبح في مرآة الرؤية الخلفية”.
وكتب لوغان بورك، المحلل التقني في شركة إدوارد جونز، أن شركة إنفيديا قد تواجه صعوبة في التغلب على التوقعات على نطاق واسع.
وأضاف: “مع ذلك، من المتوقع أن تتلقى الشركة دفعة مع إطلاق رقائق بلاكويل الجديدة في وقت لاحق من هذا العام”.

اترك تعليقا