CDIS

أرباح «ميتا» تسجل 50% خلال الربع الثالث من 2022

أعلنت «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك»، تسجيل أرباح بقيمة 4.4 مليارات دولار خلال الربع الثالث من 2022، مقارنة بـ 9.2 مليارات خلال نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة تراجعًا بأكثر من 50% ، مشيرة إلى أنها تعتزم إحداث “تغييرات كبرى” لتعزيز الفاعلية في الصعوبات الاقتصادية الحالية.

 

و تراجعت إيرادات الشركة المالكة لأكبر منصات للتواصل الاجتماعي عالميًا إلى 27.7 مليار دولار مقارنة بـ 29 مليار دولار العام الماضي.

 

قال الرئيس التنفيذي لـ “ميتا” مارك زوكربيرج: “نحن نقترب من العام 2023 وتركيزنا منصب على تحديد الأولويات والفاعلية بما سيساعدنا في المضي قدما وسط الأجواء (الاقتصادية) الحالية لتعزيز قوة الشركة”.

 

وأشار زوكربيرج “إن الفترة الحاليى تشهد اقتصاد كلي متقلب وازدياد المنافسة وخسارة إعلانات وتزايد تكاليف الاستثمارات طويلة الأمد”، مشدداً على أن “آفاق منتجنا تبدو أفضل حالا مما تشير إليه بعض التعليقات”.

 

ارتفع عدد مستخدمي “فيسبوك” النشطين شهرياً بنسبة 2% فقط إلى 2.96 مليار في نهاية سبتمبر، وفق ما أفادت به “ميتا”. وارتفع عدد موظفي المجموعة العملاقة إلى 87 ألفا و314 موظفاً وهي زيادة قدرها 28% مقارنة بالعام الماضي، وفق تقريرها.

 

وأشارت المجموعة إلى أنها تعتزم إبقاء عدد الموظفين تحت المراقبة خلال العام المقبل.

 

وقال زوكربيرج إن “ميتا” في إطار سعيها لعصر النفقات سينصب تركيزها على الذكاء الاصطناعي لا سيّما على صعيد خاصية “ريلز” لإعداد مقاطع الفيديو القصيرة.

اترك تعليقا