إعلان إي فينانس

دراسة: مؤثرو «تيك توك» يتقاضون 200 ألف دولار عن كل مشاركة

كشفت دراسة حديثة صادرة  عن مجموعة (Morning Consult) الأمريكية أن منصة «تيك توك» لمشاركة مقاطع الفيديو أصبحت أكثر شيوعًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 38 عامًا، في الولايات المتحدة ويعتقد المسوقون أن نجوم تيك توك الأكثر شعبية يمكن أن يتقاضوا حاليًا ما يقرب من 200 ألف دولار لكل مشاركة إذا قاموا بالترويج والتعاون مع العلامات التجارية.

وكشف الباحثون أن «تيك توك»  ينمو بسرعة كبيرة حتى أن بعض المؤثرين قد يكونوا قادرين على كسب ما يقرب من مليون دولار لكل مشاركة بحلول العام المقبل.

 

وقدر الباحثون  إن (لورين جراي) ، المغنية البالغة من العمر 17 عامًا من ولاية بنسلفانيا، هي نجمة تيك توك الحالية الأكثر تسويقًا،  تتقاضى ما يصل إلى 197 ألف دولار لكل مشاركة، وهي تنشر يوميًا على المنصة، وحصلت منشوراتها على أكثر من 2 مليار إعجاب.

 

ولدى جراي أكثر من 38 مليون متابع على التطبيق، وتنشر مقاطع فيديو يتراوح طولها بين 15 و 60 ثانية، مما يجعلها واحدة من أكثر الحسابات متابعة، واستخدمت جراي شعبيتها على التطبيق لتأمين صفقات مع فيرجين ريكوردز Virgin Records وكابيتال ريكوردز Capitol Records.

 

ويضيف التقرير أن (جيفبوم)، وهو كلب صغير موجود في لوس أنجلوس ولديه 20 مليون متابع، أي ضعف عدد متابعيه على إنستاجرام، يمكن أن يكسب 100 ألف دولار لكل منشور.

 

ويتنبأ التقرير بأنه في غضون عام ستصبح (آشيكا بهاتيا)، الممثلة الهندية البالغة من العمر 19 عامًا، الأكثر شعبية على المنصة مع 194 مليون متابع، ولدى بهاتيا حاليًا 14 مليون متابع، وتكتسب عشرات الآلاف يوميًا.

 

وبلغت قيمة منصة تيك توك، المملوكة لشركة التكنولوجيا (ByteDance) ، 75 مليار دولار في عام 2018 عندما استثمر أغنى رجل في اليابان ماسايوشي سون في المنصة عبر صندوق سوفت بانك الاستثماري.

 

وتدعي المنصة امتلاكها لنحو 800 مليون مستخدم نشط، مما يجعلها أكثر شعبية من منصتي تويتر وسناب شات مجتمعتين.

اترك تعليقا