المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«سويفل» تجمع إيرادات بقيمة 40.7 مليون دولار في النصف الأول من 2022

جمعت «سويفل» للنقل التشاركي إيرادات بقيمة 40.7 مليون دولار خلال النصف الأول من 2022، وحقق معدل حجز المقاعد في حافلات الشركة ما بين حجوزات فردية أو مخصصة للشركات حوالي 56 مليون دولار، وتستهدف الشركة الناشئة التحول للربحية خلال عام 2023.

تنوي شركة «سويفل» لخدمات تكنولوجيا النقل بيع حوالي 12.1 مليون سهم من أسهمها لمستثمر أمريكي بقيمة 20 مليون دولار، بسعر سهم حوالي 1.65 دولار، مقارنة بسعر الطرح اللي سجل 10 دولار، وسجل سعر السهم تراجع بنسبة 84% مقارنة بسعره وقت الطرح في مارس الماضي.

وقال يوسف سالم، المدير المالي لشركة «سويفل» أنه من المتوقع الاستحواذ على أكثر من 18 مليون سهم آخر خلال الفترة المقبلة بسعر يقترب من الـ 30 مليون دولار، دون التعليق على سعر السهم.

تأسست «سويفل»، التي تتخذ من القاهرة مقرّاً لعملياتها، ومن دبي مقرّاً إدارياً ومالياً، في أبريل 2017، لتوفير خدمة النقل الجماعي بالحافلات الصغيرة، كما طرحت في وقت لاحق النقل الجماعي للشركات والمؤسسات بلإضافة إلى توفير تكنولوجيا النقل الجماعي كخدمة للشركات TaaS.

وأضاف في تصريحات سابقة أنه من المتوقع أن تبدأ شركته في التحول للربحية بداية من العام المقبل مدعومة بخططها في النقل الجماعي للمؤسسات والشركات بالإضافة إلى تقديم خدمات تكنولوجيا النقل للمستفيدين TaaS، منوهًا على أنها بدأت في وقف بعض الخطوط ذات الكثافة الأقل خلال الفترة الحالية للتركيز على الأنشطة الأكثر نشاطًا وربحية للشركة، حيث تعد تلك المجالات الأكثر تحقيقًا للايرادات وتحولت للربحية في كثير من الأسواق.

تتوقع سويفل زيادة إيراداتها إلى 141 مليون دولار خلال العام الجاري مقارنة بـ 100 مليون العام الماضي، على أن ترتفع إيراداتها إلى 400 مليون دولار في 2023، وقامت الشركة خلال العام الجاري بـ4 عمليات استحواذ في ألمانيا وتركيا والمكسيك وإنجلترا بنحو 200 مليون دولار.
وأكد سالم أن الشركة لن تقوم بأية عمليات تسريح للعمالة خلال الفترة المقبلة بعد أن أعلنت منذ عدة أسابيع عن تسريح حوالي 32% من موظفيها على خلفية الصعوبات الاقتصادية العالمية.

اترك تعليقا