CDIS

شركات الأمن السيبراني العالمية: المخترقون يستخدمون الذكاء الاصطناعي في شن الهجمات الإلكترونية

أجمع ممثلو الشركات العالمية لأمن المعلومات على أهمية مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني لاسيما مع للتقدم الهائل في استخدام مثل تلك التقنيات في التطور التكنولوجي وبالتالي في تطوير أدوات الاختراق والهجمات السيبرانية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل قمة مراكز البيانات FDC في دورته الثامنة.
قال وسيم يوسف، المدبر الإقليمي لشركة بالو أكتوبر نتوركس، إن العالم يشهد تطوير كبير في استخدامات تقنيات الذكاء مشددا على ضرورة التوعية والتركيز على أهمية مثل تلك الأدوات في حماية أمن المعلومات.
أضاف أن مؤتمر قمة مراكز البيانات سيشهد تركيز كبير على تلك النقاط بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب في هذا المجال المهم.
من جانبه أكد طارق فؤاد، مدير مبيعات شركة تريلكس مصر، على أن المخترقين أصبحوا يعتمدون بشكل أساسي على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في شن الهجمات الإلكترونية بالتالي يجب التوعية بأهمية هذه الأدوات في التصدي للهجمات بكافة أنواعها.
وشدد باسم صالح، المدير الإقليمي لشركة F5 على أن تعلم التعامل مع تكنولوجيا المعلومات أهم من تضمين التكنولوجيا فقط دون تدريب مستخدميها على التعامل مع تلك التقنيات.
من ناحية أخرى أشار أحمد علاء، رئيس مكتب ترند مايكرو مصر إلى أهمية مناقشة مثل تلك التغيرات في الوقت الراهن الذي يشهد تطور كبير ليس فقط على مستوى التحول الرقمي ولكن في تقنيات الذكاء الاصطناعي كذلك.

اترك تعليقا