المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

لماذا قررت دوبيزل إعادة استخدام علامتها التجارية بدلا من أوليكس؟

أعادت شركة أوليكس مصر أمس استخدام علامتها التجارية السابقة دوبيزل في السوق المصرية بعد تغييرها منذ ثلاث سنوات إلى أوليكس.

وبدأت الشركة إماراتية المنشأ EMPG المالكة لمنصات بيع المنتجات المستعملة منذ عدة أعوام بتعريف السوق المصرية بالاسم الجديد (أوليكس) لتوحيد العلامة التجارية في منطقة شمال إفريقيا تحت نفس الاسم، بينما ماتزال الشركة الأم تحتفظ بالعلامة التجارية نفسها (دوبيزل) في السوق الإماراتية.

وبدأت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إجراءات طرح أسهمها للاكتتاب العام وشرعت في ذلك عبر جمع كافة العلامات التجارية التابعة لها (دوبيزل) و(بيوت) في الإمارات و(أوليكس) و(زامين) في باكستان و(لامودي) في إندونيسيا والفلبين، تحت علامة تجارية موحدة وغيرت اسمها من EMPG إلى دوبيزل جروب.

ويبلغ عدد الزيارات الشهرية لمواقع الشركة مجتمعة حوالي 190 مليون زيارة، وبعد جمع كافة علاماتها التجارية بلغت قيمتها السوقية حوالي مليار دولار لتكون بذلك إحدى الشركات المليارية (اليونيكورن) القلائل في المنطقة.

وبالأمس أعلنت منصة الإعلانات المبوبة دوبيزل عن عودتها للعمل في السوق المصري، وذلك في إطار خبرتها في مجال الإعلانات المبوبة، وتواجدها في عدد من الأسواق الدولية.

تأسست دوبيزل مصر عام 2005 في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونجحت في تكوين علامة تجارية ذات شهرة واسعة لتنجح في جذب 4.7 مليون زيارة شهريا، كما نجحت في التوسع خارج دولة الإمارات لتنتشر في 8 أسواق جديدة أبرزها مصر ولبنان والمملكة العربية السعودية، وذلك بفضل تجربتها المميزة والدعم الكبير للتكنولوجيا في الإمارات.

وتعد دوبيزل واحدة من أكبر المنصات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تمتلك خبرة قوية من العمل في 8 دول أخرى، وتمتلك المنصة خطة غير تقليدية لتوصيل تجربتها وتقديم وظائف وخدمات متنوعة للبائعين والمشترين في مصر، كما أكدت المنصة أنها تخطط لتقديم تجربة تسوق وبيع وشراء جديدة أكثر ثراء لكافة الأطراف من البائعين والمشترين بالسوق المصري.

 

أخبار متعلقة

«أوليكس مصر» تسجل 40 مليون مستخدم للمنصة خلال 10 سنوات منذ إطلاقها

«دوبيزل» تعيد استخدام علامتها التجارية بالسوق المصري

اترك تعليقا