إعلان إي فينانس

ما هي أجهزة Pager التي استهدفتها إسرائيل في لبنان وسوريا

شنت إسرائيل هجمات سيبرانية على أجهزة Pager اللا سلكية التي تمتكلها حزب الله في لبنان وسوريا مما تسبب في إصابة نحو 1200 لبناني، وفقًا لوكالات.

وفيما يبدو بنموذج مُصغر للحرب الإلكترونية، فقد كانت تلك الطريقة التي استطاعت بها إسرائيل اختراق الداخل اللبناني والتسبب في إصابة المئات حتى من بينهم السفير الإيراني لدى سوريا.

وقدمت الاعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج “منتصف النهار”، المذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، عرضًا تفصيليًا عن جهاز البيجر (Pager) الذي استهدفت إسرائيل عناصر حزب الله بواسطته.

وقالت جلال، إن جهاز البيجر (Pager) هو جهاز اتصال لاسلكي يستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد.

وأوضحت أن فكرة جهاز نداء لاسلكي ظهرت لأول مرة في السبعينيات وكانت تستخدم بشكل أساسي في المجالين الطبي والعسكري، وتطورت تقنية جهاز نداء لاسلكي مع مرور الوقت لتشمل استخدامه في مجالات متعددة مثل الأعمال والاتصالات الشخصية.

طريقة عمل جهاز بيجر Pager

وأشارت إلى أن جهاز بيجر (Pager)  يعمل جهاز نداء لاسلكي عن طريق استقبال إشارة من جهاز إرسال عندما يرسل شخص ما رسالة إلى جهاز البيجر يتم تحويل هذه الرسالة إلى إشارة راديو يمكن استقبالها عن طريق جهاز البيجر، ويصدر البيجر صوت تنبيه أو اهتزاز لتنبيه صاحبه بوجود رسالة، بعد استقبال الرسالة يمكن المستخدم للاتصال بالرقم الموجود على شاشة البيجر للرد على الرسالة أو التواصل مع المرسل.

ولفتت إلى أن تقنية جهاز البيجر (Pager) تعتبر الآن قديمة نوعا ما مقارنة بوسائل الاتصال الحديثة، لكنها استخدمت بشكل واسع في هذا الانفجار.

 

أخبار متعلقة

حرب إلكترونية.. كيف فجرت إسرائيل مئات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا؟

انفجار أجهزة اتصالات في بيروت وسوريا.. وأنباء عن مئات الإصابات من عناصر حزب الله

اترك تعليقا