«هواوي» تحتل المرتبة الأولى في شحنات الهواتف الذكية بنهاية يونيو 2020

احتلت «هواوي» المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الجاري المنتهي في يونيو الماضي، لأول مرة في التاريخ متغلبة على منافستها الكورية «سامسونج»، وذلك وفقًا لتقرير شركة «كاناليس» لأبحاث السوق.

وحققت الشركة الصينية معدل شحنات بلغ حوالي 55.8 مليون هاتف ذكي خلال الشهور الثلاثة من إبريل وحتى يونيو الماضي، فيما شحنت «سامسونج» ما يقرب من 53.7 مليون هاتف، ويأتي ذلك بعد عام كامل من بداية المقاطعة الأمريكية والحرب التجارية التي تقودها الولايات المتحدة ضد «هواوي».

وعلى الرغم من استحواذها على المرتبة الأولى في السوق مازالت شحنات «هواوي» متراجعة بنسبة 5% على أساس سنوي، فيما تراجعت شحنات «سامسونج» بنسبة 30%.

وقالت شركة أبحاث السوق أن جائحة «كوفيد-19» هي السبب الأساسي في هذا التغير في تلحصص السوقية للشركتين، حيث استطاعت «هواوي» الاستفادة من تلك التغيرات في الانتشار بصورة أكبر في السوق الصينية حيث تستحوذ على أكثر من 70% من السوق المحلية بينما تواجد «سامسونج» تراجع بصورة  كبيرة في السوق الصينية.

وتوقعت «كاناليس» ألا تتمكن «هواوي» من الاحتفاظ بتلك الحصة من السوق بعد حظر تطبيقات «جوجل» على هواتف الشركة الصينية في ظل المقاطعة الأمريكية الحالية، مثل تطبيقات «جوجل للخرائط» «يوتيوب» «جوجل درايف» والأهم نظام تشغيل «أندرويد».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.