«آبل»تجري حملة اختبارات موسعة لكورونا على موظفيها مع انتشار «متحور دلتا»

تعتزم شركة أبل Apple إجراء حملة موسعة من اختبارات فيروس كورونا لموظفي الشركة والعاملين بمجال التجزئة وكذلك وقف البرامج التدريبية في متاجر الولايات المتحدة في ظل تزايد الإصابات مع انتشار متحوّر دلتا من فيروس كوفيد-19.

وأخبرت أبل موظفيها المشاركين في برنامج الاختبارات المنزلية ضد فيروس كورونا أنهم سيستلمون مجموعات اختبار كوفيد-19 مرتين في الأسبوع بحيث يجرون الاختبار يومي الاثنين والخميس ويعودون بنتائج الاختبارات إلى الشركة، بحسب بلومبيرج

وقالت الشركة أنها تعمل على زيادة عدد مرات الاختبار إلى ثلاثة في الأسبوع لموظفيها في المكاتب حين عودتهم في أكتوبر القادم .

يشار إلي أن أبل ألغت أيضًا قرارها بعودة الدورات التدريبية تحت عنوان ” Today at Apple” في متاجرها في الولايات المتحدة، والتي كان من المزمع عودتها ٣٠ أغسطس/آب، في حين من المقرر أن تقدم هذه الدورات في أوروبا.

أكدت أبل، في تصريحات لـ”فوربس، أن إجراء المزيد من الاختبارات يحمي الجميع داخل وخارج أبل مع ظهور المتحورات سريعة العدوى مثل دلتا.

أبلغت أبل موظفيها في يوليو أن أنها ستؤجل عودة الموظفين من شهر سبتمبر إلى أكتوبر المقبل من العام الجاري بسبب زيادة عدد حالات الإصابة في البلاد، والتي وصلت إلى ذروتها في ٣٠ يوليو الماضي، مع تسجيل الولايات المتحدة نحو 200 ألف حالة.

من المتوقع أن تبدأ أبل في إجراءات عودة الموظفين تدريجيًا للمكاتب في أكتوبر المقبل، على أن تكون العودة الكاملة للعمل في المكاتب في فبراير 2022، بحسب بلومبيرغ.

قال الرئيس التنفيذي لأبل، كوك، في يوليو الماضي أنهم “يراقبون الأمور عن كثب يوميًا للنظر في قرار عودة العمل من المكاتب،بحسب شبكة CNBC.

قامت أبل أيضًا بإعادة فرض ارتداء قناع الوجه “الكمامات” على الموظفين في متاجر التجزئة في المناطق عالية الخطورة بصرف النظر عن حالة التطعيمات، وكان ذلك في أواخر يوليو/تموز.

يصل عدد موظفي شركة أبل إلى 80 ألف موظف عبر 50 ولاية، بحسب موقع الشركة. يوجد متجر بيع بالتجزئة لأبل في حوالي 44 ولاية.

اترك تعليقا