آبل تطلق الجيل الثامن من حاسبات آيباد اللوحية 

أعلنت شركة آبل اليوم الثلاثاء خلال حدث Time Flies الافتراضي عن الجيل الثامن من حاسوبها اللوحي (آيباد) iPad الذي يحتوي معالجها A12 Bionic مع محركه العصبي Neural Engine.

وأشارت الشركة إنه بدءًا من 329 دولارًا فقط، توفر الترقية قيمة أكبر في جهاز آيباد الأكثر شهرة وبأسعار في المتناول، والذي يتميز بشاشة Retina بقياس 10.2 بوصات، وكاميرات متطورة، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم.

 ويمكن للعملاء الحجز المسبق لآيباد اليوم، مع توفره ابتداءً من يوم الجمعة المقبل الموافق 18 سبتمبر.

وأضافت آبل أن جهاز آيباد من الجيل الثامن المزود بشريحة A12 Bionic يوفر قفزة هائلة في الأداء، مع أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 40% وقدرة رسومات مضاعفة.

 وهذا يجعل جهاز آيباد الجديد أسرع بمرتين من الحاسوب المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام ويندوز، وأسرع بثلاث مرات من جهاز أندرويد اللوحي الأكثر مبيعًا، وأسرع بما يصل إلى ست مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا.

ويأتي الجهاز مع شريحة A12 Bionic المحرك العصبي Neural Engine من أجل إمكانيات التعلم الآلي من المستوى التالي، ويشمل ذلك: تتبع الحركة في تطبيقات الواقع المعزز A، وتحرير الصور المحسّن، وأداء المساعد الرقمي سيري، وغير ذلك.

وقالت الشركة إنه بالاقتران مع A12 Bionic وقوة نظام (آيباد أوإس) iPadOS والقلم الإلكتروني Apple Pencil من الجيل الأول، يعد حاسوب آيباد الجديد مثاليًا للرسم، وتدوين الملاحظات، ووضع العلامات على المستندات، وغير ذلك.

 

اترك تعليقا