«أوبر» و«كريم» تتنافسان على عروض الكباتن ..و«إن درايفر» تبدأ تحصيل العمولات مسبقًا

شهد الأسبوع الماضي تغييرات جوهرية فى سوق  طلب خدمات النقل الذكي عبر  المحمول بعد إطلاق ديدي الصينية نشاطها رسميا فى القاهرة ، فى الوقت الذي تنافست فيه أوبر وكريم على تقديم عروض ترويجية للكباتن ، أخطرت شركة إن درايفر السائقين تفعيل نظام دفع عمولات الرحلات مسبقا .

البداية مع شركة أوبر مصر والتى أطلقت عرض ترويجي للسائقين تبدأ قيمته من 60 إلي 360 جنيها عند تنفيذ 45 رحلة خلال الفترة من 16 إلي 20 يناير الجاري ، وإطلاق الشركة الأمريكية خدمة Uber x saver للسائقين وهي عبارة عن وسيلة جديدة لتحقيق الدخل فى الأوقات التى تقل فيها طلبات الرحلات على مدار اليوم بحيث تكون قيمة الأجرة منخفضة ولكن مع زيادة عدد طلبات المشاوير التي يمكن قبولها .

بينما اتجهت شركة كريم لتقديم أكثر من عرض منها زيادة الحد النقدي لسداد المديونيات من أجل زيادة أرباح الكباتن عبر استقبال مزيد من رحلات المدفوعة نقدا ، ليصبح الحد النقدي الجديد للفئة البلاتنية 450جنيها و الفئة الذهبية 350 جنيها والفئة الفضية 250جنيها والفئة البرونزية 150 جنيه .

على صعيد آخر ، أخطرت شركة إن درايفر السائقين بتحصيل نسبة عمولة 9.5 % على كل رحلة مسبقا لضمان تقديمها خدمة مريحة لكلا من الراكب والكابتن علي أن يتم خصم النسبة المذكورة سلفا مباشرة من حساب الكابتن عند الوصول إلى النقطة المحددة من قبل العميل .

 

اترك تعليقا