إيلون ماسك يبيع 4.4 مليون سهم في تسلا مقابل 4 مليارات دولار لتمويل شراء تويتر

باع إيلون ماسك أكثر من 4.4 مليون سهم من شركة تيسلا للسيارات الكهربائية في وقت سابق من هذا الأسبوع مقابل أقل بقليل من 4 مليارات دولار، وفقًا لإيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

أوضحت الإيداعات التنظيمية أن عمليات البيع تمت يومي الثلاثاء والأربعاء بأسعار تتراوح بين نحو 872 دولارًا و999 دولارًا للسهم.

لا يزال إيلون ماسك يمتلك أكثر من 168 مليون سهم في تيسلا.

نشر ماسك في تغريدة على تويتر بعد فترة وجيزة من الكشف عن عملية البيع: “لا مزيد من بيع أسهم تيسلا بعد اليوم”.

تبلغ ثروة ماسك 246.2 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس، ويأتي معظم هذه الثروة من حصصه في شركة تيسلا وشركة سبيس إكس لصناعة الصواريخ.

وافق مجلس إدارة تويتر يوم الاثنين على بيع الشركة إلى ماسك، مختتمًا فترة دراماتيكية كانت بدايتها شراء ماسك لحصة من شركة التواصل الاجتماعي بنسبة 9.2%، بعدها قدم ماسك عرضًا لشراء الشركة بأكملها بقيمة 44 مليار دولار، إلا أن العرض قوبل بالرفض في بادئ الأمر.

ينبغي لـ(ماسك) بموجب الصفقة – التي لا تزال بحاجة إلى موافقة مساهمي تويتر – تقديم بعض النقود، فقد عرض دفع 21 مليار دولار في صورة أسهم، بالإضافة إلى أكثر من 20 مليار دولار نقدًا من خلال القروض التي حصل عليها بضمان حصته في تويتر وتيسلا.

تراجعت أسهم تيسلا بأكثر من 12% هذا الأسبوع، لتغلق عند 877.51 دولار يوم الخميس. ويعتقد بعض المحللين أن انخفاض أسعار الأسهم مرتبط بالتزام ماسك بشراء تويتر، ما قد يصرف انتباه الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ويجبره على بيع جزء من حصته في الشركة.

اترك تعليقا