إيلون ماسك يستعد لاستثمار 15 مليار دولار للاستحواذ علي تويتر

يستعد إيلون ماسك لاستثمار ما بين 10 مليارات دولار و15 مليار دولار من أمواله الخاصة للاستحواذ على شركة تويتر، ويخطط لإطلاق عرض مناقصة في غضون 10 أيام.

استعان الملياردير الأميركي بشركة Morgan Stanley لجمع 10 مليارات دولار أخرى من الديون، بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك بوست الأميركية.

جاء ذلك بعد أن تبنت شركة تويتر، الأسبوع الماضي، خطة لحقوق المساهمين محدودة المدة لحماية نفسها من عرض الاستحواذ البالغ بقيمة 43 مليار دولار الذي قدمه الملياردير ومؤسس شركة تيسلا، إيلون ماسك.

وبموجب الخطة التي أعلنتها الشركة، الجمعة، والمعروفة أيضًا باسم إستراتيجية الحبة السامة لمقاومة عرض استحواذ محتمل، ستصبح الحقوق قابلة للممارسة إذا حصل أي شخص على ملكية 15% أو أكثر من الأسهم العادية من أسهم تويتر في صفقة لم يوافق عليها مجلس الإدارة.

انتقد إيلون ماسك مجلس إدارة تويتر، أمس، بعد أن تبنت شركة التواصل الاجتماعي الخطة الجديدة لحماية نفسها من عرض الشراء النقدي لثاني أكبر مساهم، حيث يمتلك ماسك حاليا 9.1% من أسهم الشركة.

وردًا على الخطة ذكر إيلون ماسك، أن مجلس إدارة تويتر لن يتم منحه راتبًا عن الخدمة إذا استحوذ على الشركة.

وقال ماسك في تغريدة: “سيكون راتب المجلس 0 دولارًا أمريكيًا إذا تم قبول عرضي، لذلك سيتم توفير ما يقرب من 3 ملايين دولار سنويًا”.

واستمرارًا لخطابته ضد الشركة، قال ماسك، الخميس، عبر تويتر، إنّ “مساهمي موقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون لهم رأي في عرضه”، ونشر استطلاعاً اتّفق فيه معظم المستخدمين معه

اترك تعليقا