البنك المركزي يضاعف حدود التعامل على تطبيق «إنستاباي» إلى 120 ألف جنيه يوميًا و400 ألف جنيه شهريًا

قرر البنك المركزي المصري زيادة حدود التعامل عبر تطبيق «إنستاباي» للتحويلات المالية اللحظية، استجابة للاستخدام المتزايد من قبل العملاء وارتفاع حدود التعاملات.

وأبلغ البنك المركزي، البنوك في قرار أن المعاملات على التطبيق أصبحت 70 ألف جنيه للمعاملة الواحدة بدلًا من 50 ألف جنيه، ومضاعفة الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات ليصبح 120 ألف جنيهًا يوميًا بدلا من 60 ألف جنيه، و400 ألف جنيه شهريًا بدلا من 200 ألف جنيه.

وفي كتاب دوري للبنوك قال البنك المركزي إنه بالإشارة إلى القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” واستكمال انتهاء الربط مع جميع البنوك العاملة داخل مصر للتعامل عبر المنظومة على مدار 24 ساعة، فقد تلاحظ تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم عبرها.

وأوضح المركزي أن هذا التزايد يعكس الحاجة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت منظومة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة خلالها لتتجاوز قيمتها 45 مليار جنيه لأكثر من 8 مليون معاملة في أقل من 8 أشهر فقط من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الالكترونية، حيث وصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 1,2 مليون عميل.

 

أخبار متعلقة

البنك المركزي: 45 مليار جنيه حجم المعاملات على إنستا باي منذ إطلاقه

رامي أبو النجا: 500 ألف معاملة على تطبيق إنستا باي بقيمة ملياري جنيه منذ إطلاقه

البنك المركزي يطلق المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستا باي”

اترك تعليقا