العالم يتابع بقلق مشكلة انقطاع خدمات وسائل التواصل الاجتماعي.. والبنتاجون يبحث وجود تهديدات سيبرانية

مازالت خدمات التواصل الاجتماعي في منصات فيسبوك وواتساب وانتسجرام معطلة لأكثر من 5 ساعات في ظل عدم إعلان شركة فيسوبك عن أسباب رسمية لهذا العطل، بينما يبحث البنتاجون في هذا الوقت إمكانية وجود تهديدات سيبرانية تسببت في هذا العطل.

وحتى كتابة هذا التقرير لم ترد معلومات جديدة حول إمكانية عودة الخدمة في وقت قريب، وذكرت تقارير دولية أن شركة فيسبوك أرسلت خبراء إلى مدينة كاليفورنيا لمحاولة معرفة سبل العطل التقني وإعادة الخدمات بشكل يدوي.

وفي ذات الوقت قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تعمل حاليًا على تحقيقات لمحاولة معرفة ما إذا كان هذا العطل المفاجئ وراءه أي تهديد سيبراني لمنصات التواصل الاجتماعي، ونقلت قناة سكاي نيوز عربية عن البنتاجون تأكيده النظر في الأسباب الحقيقية لهذا العطل.

وتواجه منصات تواصل أخرى بعض المشكلات التقنية مثل تيك توك وسناب شات بجانب التوقف التام لخدمات واتس اب وفيسبوك وإنستجرام، بينما مازالت خدمات موقعي التواصل الاجتماعي لينكد إن وتويتر تعمل بشكل طبيعي.

وفي تغريدة له على موقع تويتر قال كبير مسئولي التكنولوجيا في فيسبوك مايك شرويفر إن الشركة تعمل على حل هذه المشكلة التقنية لتعيد العمل لمنصتها في أقرب وقت ممكن بعد تعطل لأكثر من 5 ساعات، مضيفًا أن الشركة تواجه مشكلة كبيرة في الشبكات.

​بينما أوضح مسؤول بشركة “كاسبرسكي لاب” الروسية لأمن الحواسيب، في تصريح لوكالة سبوتنيك، أن العطل الذي أصاب فيسبوك وواتساب وانستغرام من المرجح أن يكون سببه مشاكل في عمل المزودين الدوليين.

وفي ظل ارتفاع عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي التي تخدم مليارات المواطنين في العالم والاعتماد عليها بشكل لحظي في الأمور الحياتية والعملية باتت هذه المنصات تشكل جزءا لا يتجزءا من الحياة اليومية للعالم، الأمر الذي يجعل توقفها مشكلة كبيرة لمليارات المستخدمين.

 

اترك تعليقا