المصريون يستخدمون التجارة الإلكترونية للاحتفال بعيد الحب

تنافست مواقع التسوق الإلكتروني ومنصات الشراء أونلاين على طرح عروض هذا العام على هدايا الفلانتين رغم استمرار جائحة فيروس كورونا بخصومات تصل إلي 60% على منتجات الأزياء والعطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

جوميا : إقبال على منتجات الأزياء والموضة وأدوات التجميل

وأكد هشام صفوت، رئيس شركة «جوميا دوت كوم» ، أن شركته لاحظت خلال حملة الفلانتين من 1 إلي 7 فبراير الجاري إقبال متزايد من قبل المستخدمين على منتجات الأزياء والموضة وماكينات الحلاقة وأدوات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والعطور ، موضحا أن عروض الفلاش سيل لعبت دورا كبيرا فى زيادة مبيعات الموقع العام الحالي.

سوق دوت كوم : تخفيضات علي عطور فى أرماني وباكو رابان واكسسوارات تومي هيلفجر

وقال مصدر مسئول فى شركة «سوق دوت كوم»، أن الشركة أطلقت تخفيضات بمناسبة عيد الحب تصل إلي 60 % بدأت 7 فبراير وانتهت الخميس الماضي على منتجات منها تليفزيونات سامسونج وعطور واكسسوارات تتضمن نظارات وساعات ومحافظ من أشهر الماركات العالمية مثل «أرماني» و«تومي هيلفجر» و«باكو رابان».

نون دوت كوم : طرح هدايا رجالي وحريمي بأسعار تبدأ من 99 جنيه

بينما طرحت شركة «نون دوت كوم» خصومات تصل إلي 60 % بداية من 4 فبراير الجاري وتنتهي اليوم الأحد 14 من الشهر ذاته، كما أنشئت أيضا قسم للهدايا الرجالى والحريمي بأسعار تبدأ من 99 جنيه بالإضافة إلي تفعيل خدمة تقسيط قيمة المنتجات بدون فوائد مع بنوك التجاري الدولي CIB والأهلي والأمارات دبي .

 

فراولاية يضيف قسم لمستحضرات التجميل ..وخطة للتوسع فى الخليج

وكشف عادل صبري، مؤسس موقع «فراولاية دوت كوم»، أن خصومات الفلانتين تبدأ من 15 % وتصل فى بعض المنتجات إلي 50 % وتنتهي اليوم الأحد، معتبرا أن عيد الحب يعد أكبر موسم بالنسبة للشركة مقارنة بأعياد الكريسماس وتخفيضات البلاك فرايدي من كل عام .

وأكد صبري أن موقع «فراولاية» يشتمل حاليا على منتجات ملابس منزلية رجالي وحريمي ومنها أطقم بيجامات كلاسيكية ومايوهات رجالي محلية الصنع وأخري مستوردة من أسواق تركيا وأمريكا والصين  مثل  «فيكتوريا سيكرت» و«بولو» و «بيير كردن»، كما أضاف الموقع مؤخرا قسما جديدا لمستحضرات التجميل مع أكبر البراندات العالمية .

ونوه أنه يتم الاستعداد مبكرا لاستقبال عيد الحب كل عام من خلال طرح منتجات ملائمة لأذواق المستهلكين وبالأخص اللون الأحمر و تقديم خدمة تغليف الهدايا للعملاء ، مشيرا إلى أن فراولاية يفاضل حاليا بين الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوقين السعودية والأماراتية كنقطة انطلاق نحو التوسع فى أسواق الخليج عن طريق افتتاح مكتب تمثيلي فى أي منهما قبل نهاية العام الحالي .

انفينيكس : إعداد دليل إلكتروني للهدايا المفضلة

على صعيد آخر، قدمت شركة انفينيكس الصينية للهواتف المحمولة دليل مقترحات بأهم الهدايا الألكترونية وأكدت أنها ستعلن يوم عيد الحب عن مسابقة ذات جوائز قيمة لمستخدمى هواتف انفينكس في مصر عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة «we are social» لأبحاث الأنترنت أن حجم إنفاق المستخدم المصري على التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الانترنت حوالي 79 دولار شهريًا، في حين يبلغ المتوسط العالمي للإنفاق على التجارة الإلكترونية حوالي 703 دولار.

وبلغت نسبة انتشار استخدامات التجارة الإلكترونية في مصر حوالي 56.6% من إجمالي المستخدمين في مصر، في حين قدر التقرير معدل استخدام التسوق عبر الانترنت على المحمول حوالي 40.1% من إجمالي المستخدمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا