انتشار الانترنت..أداء شركات المحمول.. عدد مصابي كورونا في أمازون..أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد..

نشرة TechKnowledge تأتيكم صباح كل أحد بأحدث الأخبار التكنولوجية محليًا وعالميًا..

ماهي آخر المستجدات التي شهدتها التقنية على المستويين المحلي والعالمي؟

 

وزارة الاتصالات: نسبة انتشار الانترنت 55.7% بنهاية مايو

بلغ إجمالي عدد مستخدمي الانترنت في مصر عبر كافة الوسائل 48.5 مليون مستخدم، بنسبة 55.7% من تعداد سكان مصر، بنهاية مايو الماضي.

وكشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة عدد مشتركي الانترنت عبر المحمول بنسبة 14.5% على أساس سنوي بنهاية مايو الماضي، بزيادة نحو 41.4 مليون مشترك، مقارنة بـ36.2 مليون خلال نفس الفترة من العام.

https://bit.ly/3l8Cz5B

 

مركز الإبداع: 130 مليون دولار استثمارات في الشركات الناشئة المصرية خلال النصف الأول من العام

 

كشف الدكتور حسام عثمان الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي TIEC، أن إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ حوالي 130 مليون دولار.

وأوضح أن القطاع لم يتأثر بجائحة «كورونا» بشكل كبير حيث مازالت مصر تحتل المرتبة الثانية في أكثر الوجهات المستقطبة للاستثمار خلال النصف الأول من العام.

https://bit.ly/2HTpVcq

 

البريد وبنك أبو ظبي الأول يوقعان بروتوكول لاستقبال حوالات المصريين عبر مكاتب الهيئة

 

وقعت الهيئة القومية للبريد مذكرة تفاهم مع بنك “أبو ظبي الأول مصر” بما يتيح للهيئة تقديم خدمة صرف تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر فروع البريد المصري التي تصل الى 4000 فرع منتشرة في جميع انحاء الجمهورية عبر شبكة التحويلات الالكترونية الخاصة بشركة بنوك مصر،كما يتيح البروتوكول للهيئة تقديم خدمة التحصيل والاخطار من صرف المستحقات المالية لعملاء البنك عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني للبريد المصري وكذلك تحصيل مستحقات الافراد التي تمتد الى تحصيل أقساط التسهيلات و مدفوعات البطاقات الائتمانية وذلك من خلال اتاحة فروع الهيئة المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية لتقديم هذه الخدمات.

https://bit.ly/3it2SSb

 

 

تنظيم الاتصالات يرصد تحسنًا بنسبة 47% في خدمات الصوت والانترنت منذ أغسطس 2019

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال العام الماضي من أغسطس 2019 وحتى أغسطس 2020 بإجراء اختبارات قياس جودة الخدمات لعدد 81 منطقة (مدينة وحي) شهريًا بمعدل 25 ألف كيلومتر، ليكون إجمالي مسافات القياس 300 ألف كيلومتر سنويًا من المناطق التي تُقدم فيها خدمات الاتصالات، وذلك باستخدام سيارات مجهزة بأحدث معدات القياس بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية، والتي أثمرت عن 12 تقرير شهري سابق بجانب هذا التقرير السنوي والذي يشمل قياسات شهر أغسطس 2020.

وأظهر التقرير السنوي تحسنا في المناطق التي تعاني من سوء جودة خدمات الصوت ونقل البيانات بشكل عام بنسبة 47%، حيث بلغت 43 منطقة في أغسطس 2020 مقارنة بعدد 81 منطقة في أغسطس 2019.

 

فودافون تستعين بكادر مصري مجددًا في الإدارة

أعلنت فودافون عن تغيير في قيادة الشركة في مصر، ليتم تعيين محمد عبد الله رئيساً تنفيذياً للشركة خلفا لألكسندر فرومان-كورتيل الذي يتولى منصبًا جديدًا كرئيس تنفيذي لفودافون تركيا وذلك اعتبارا من الأول من نوفمبر 2020.

انضم محمد عبد الله إلى فودافون مصر في عام 1998، وتقلد مناصب تنفيذية عديدة فى القطاع التجاري في فودافون من ضمنها رئيس قطاع التسويق للشركات وأخرها رئيس قطاع التسويق للأفراد.

https://bit.ly/3cVrX75

 

«هواوي» تطلق ساعتها الجديدة Watch Fit  للحجز المسبق في مصر

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن إطلاق حملة الحجز المُسبق للساعة الذكية الرياضية HUAWEI WATCH FIT بسعر يبلغ 1999 جنيهاً في السوق المصري بدءً من يوم 1 أكتوبر في جميع فروع هواوي Experience Store ولدى موزعيها المعتمدين. تتميز HUAWEI WATCH FIT بأنها تجمع بين المميزات الرياضية الكثيرة وامكانيات الساعة الذكية المتطورة، حيث تتمتع بعمر بطارية تصل إلى 10 أيام وأيضا مميزات اللياقة البدنية والمساعد الذكي.

https://bit.ly/34oFnEL

 

«جوميا»: التجارة الإلكترونية تنمو بمعدل 20% خلال الربع الأول بسبب «كورونا»

التقارير العالمية أكدت على ارتفاع الطلب على التجارة الإلكترونية مع انحسار الحركة في المتاجر التقليدية حيث سجلت مبيعات التجارة الإلكترونية نموا بمعدّل 20% في الربع الأول من العام 2020 مقارنة بمعدّل 12% في الفترة ذاتها من العام 2019، وتضمن ذلك زيادة عدد زوار المواقع بمعدل 16% و زيادة في إنفاق المتسوقين بمعدل 4% ومن المتوقّع استمرار هذا التوجه للنمو مع تركيز الشركات أكثر على التجارة الإلكترونية.

https://bit.ly/3cTvLWs

 

قبل شراء «Play Station 5» .. تقارير ترصد تصيد المجرمين لمحبي الجهاز الجديد

رصد خبراء كاسبرسكي اهتمامًا متزايدًا بين المتصيّدين والمحتالين بالإصدار الجديد من منصة اللعب الشهيرة “بلاي ستيشن” المزمع طرحها في نوفمبر المقبل.

واكتشف الخبراء في الفترة بين يوليو وسبتمبر من العام الجاري ما يقرب من 150 موقعَ ويب مشبوهًا يستخدم الكلمة playstation في عنوانه، في حين وجدوا في سبتمبر وحده، حتى الآن، أكثر من 60 من هذه المواقع، لكن واقع الأمر يشي بأن الأرقام قد تكون أعلى بكثير.

وادعت تلك المواقع إتاحة الفرصة أمام المستخدمين للحجز المسبق لمنصة “بلاي ستيشن 5” عن طريق سداد دفعة أولى أو ترك معلوماتهم الشخصية، في حين ادعى بعضها بيع الجهاز الجديد بسعر منخفض. كذلك زعمت بعض مواقع التصيّد إمكانية الحصول على الإصدار السابق (بلاي ستيشن 4) بسعر أقلّ بكثير بسبب قرب طرح الإصدار الأحدث من الجهاز.

https://bit.ly/30sUUTa

 

«أمازون» تسجل 19 ألف إصابة بـ«كورونا» بين موظفيها

كشفت عملاقة التجارية الإلكترونية الأمريكية «أمازون» عن إصابة أكثر من 19 ألف عامل من عامليها بفيروس «كورونا» المستجد وهو ما يمثل حوالي 1.44% من عمالة الشركة عالميًا، فيما بلغت معدلات الوفاة حوالي 8 حالات بين العاملين في الشركة.

https://bit.ly/3juhFNM

 

«تسلا» تحقق أرقامًا قياسية في مبيعات السيارات الكهربائية خلال الربع الثاني

 

حققت شركة «تسلا» الأمريكية عملاقة صناعة السيارات الكهربائية، رقمًا قياسيًا في مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020، بحسب ما أعلنته الشركة في بيان لها.

وقالت الشركة إنها سلَّمت 139,999 سيارة في الربع الثالث من عام 2020، وأنتجت خلال الفترة نفسها 145,036 سيارة.

https://bit.ly/3lgHxNT

 

هل تطرح «آبل» هاتف قابل للطي بشاشة قابلة للإصلاح تلقائياً

 

تقدمت «آبل» بطلب للحصول على براءة اختراع لتصنيع شاشة هاتف قابلة للطي قابلة للإصلاح ذاتيًا.

وهو ما يمنع الشاشة من الإصابة بأية خدوش أو جروح نتيجة الاحتكاك.

وحتى الآن لم تعلن الشركة عن نيتها طرح هاتف قابل للطي أو الجدول الزمني لذلك بعد حصولها على براءة الاختراع.

https://bit.ly/2GmACno

 

 

 

اترك تعليقا