إعلان إي فينانس

تقرير: شركات المحمول تتنافس على الخدمات المتكاملة لزيادة حصتها في زمن الكورونا”

شركات الاتصالات المصرية تبدأ المنافسة على الخدمات المتكاملة مع إضافة نوعية جديدة من الخدمات، والتي تزيد من حجم العائد على المستخدم الواحد والاستحواذ على أكبر حصة ممكنة من المشتركين، مدعومة من الخدمات الجديدة المتمثلة في الهاتف الثابت، وباقة من التلفزيون المدفوع.

ووفقًا لموقع “فيردكت” الإنجليزي، توفر حزمة “الخدمات المتكاملة” خطوط الهاتف المحمول، والثابت بالإضافة إلى خدمات القيمة المضافة، مما يسمح لمشغلي المحمول بتوفير حزمة من الخدمات للمستخدمين في المنازل من الحصول على خدمة الانترنت المنزلي والتلفزيون المدفوع بالإضافة إلى حزمة الهاتف المحمول الخاصة بهم.

وقال الموقع انه منذ حصول الشركة المصرية للاتصالات على تراخيص المحمول وبدء تشغيلها في 2017، طالما ركزت الشركة على تقديم حزمة من الخدمات المتكاملة التي تراهن على الصوت والمحمول الثابت والانترنت في الوقت نفسه، فيما قررت الشركات الثلاثة الأخرى الاعتماد كل على ميزة محددة للحصول على حصة أكب من السوق، فلجات أورنج لتقديم تغطية بالجيل الرابع لتوفير الانترنت للمناطق المحرومة من البنية التحتية اللازمة.

وقررت فودافون في محاولاتها للحفاظ على الحصة السوقية الأكبر، تقدم خدمة متكاكلة بالإضافة إلى الانترنت الثابت، فيما تعمل اتصالات مصر على تقديم حزمة خدمات للمستخدمين في الشريحة السعرية الأكبر تضم إلى جانب الاتصالات، اشتراكات في الشبكات المدفوعة للترفيه مثل OSN.

وعلى الرغم من الحراك غير المسبوق الذي يشهده قطاع الاتصالات في الوقت الحالي توقعت شركة جلوبال داتا تراجع سوق الاتصالات بواقع 6 نقاط مئوية مقارنة بسيناريوهات ما قبل انتشار “كوفيد-19”.

 

اترك تعليقا