إعلان إي فينانس

تنظيم الاتصالات: تحسن خدمة المحمول في 15 منطقة بنهاية إبريل مقارنة بمارس

قال المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن التقرير الأخير الصادر عن الجهاز أوضح تحسن الخدمة في 15 منطقة من مناطق القياس على مستوى الجمهورية، مشيدًا بتعاون شركات الاتصالات مع الجهاز في تلقي تلك الشكاوى ومعالجتها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة والجهاز اليوم، إن هناك بعض المناطق التي تعاني من سوء الخدمة نتيجة بعض الظروف الطبيعية مثل انقطاع الكهرباء، أو صعوبة التواجد فيها خاصة في الوقت الحالي ومع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة تفشي جائحة “كورونا”

أشار إلى أن الجهاز يدرس بشكل تفصيلي التقارير الصادرة عن قياس الشبكات، في نفس الوقت تلك الصادرة عن شكاوى العملاء لوضع أنسب الطرق لحل المشكلات التي تواجه المستخدمين بالتعاون مع مشغلي الخدمة.

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج قياسات جودة خدمات الصوت والإنترنت لشركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، حيث تم اختبار نحو 24 ألف كيلومتر من المدن والمناطق المأهولة بالسكان.

وبحسب التقرير بلغ عدد المناطق التي تأثرت في مستوى الخدمة خلال شهر أبريل 57 منطقة، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في معدلات استخدام المحمول خلال شهر رمضان بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية أثناء فترة حظر التجوال والتي أثرت على سرعة الاستجابة للأعطال الفنية المفاجئة، بحسب التقرير.

قال التقرير إن 15 منطقة شهدت تحسناً في مستوى خدمات الصوت من أصل 58 منطقة كانت تعاني من سوء مستوى الخدمة خلال شهر مارس الماضي، مقسمة الى ” 32% تابعة لشركة وي، و31% لشركة فودافون و 26% لاتصالات و 11% لشركة اورنج.

 

 

 

اترك تعليقا