تنظيم الاتصالات يضاعف إجراءات قياس جودة خدمات المحمول بداية من أكتوبر

انتهى الجهاز من الاستعدادات الخاصة بمضاعفة القدرات الفنية لإجراء القياسات الميدانية ابتداء من 1 أكتوبر 2020، من حيث عينات القياس وعدد الطرق لتشمل طرق ومدن وأحياء جديدة وفرعية على مستوى الجمهورية، على أن يستمر القياس شهريًا مع نشر تقرير الجودة بصفة ربع سنوية مُجمعًا لقياسات تلك الفترة للوقوف على نسب التغير بشكل واضح.

ويأتي ذلك فى ظل الخطة الشاملة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرفع مستوى جودة خدمات الاتصالات والوقوف على درجة رضا المستخدمين عن الخدمات المقدمة من المشغلين في السوق المصري.

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريرا عن حصاد قياس مؤشرات جودة خدمات الاتصالات خلال عام (الفترة من أغسطس 2019 إلى أغسطس 2020)، لإظهار التغير في تلك المؤشرات (الصوت ونقل البيانات)، وذلك من خلال نتائج القياسات التي تمت أثناء هذه الفترة لمشغلي خدمات المحمول في السوق المصري.

حيث يتم إجراء اختبارات قياس جودة الخدمات لعدد 81 منطقة (مدينة وحي) شهريًا بمعدل 25 ألف كيلومتر، ليكون إجمالي مسافات القياس 300 ألف كيلومتر سنويًا من المناطق التي تُقدم فيها خدمات الاتصالات، وذلك باستخدام سيارات مجهزة بأحدث معدات القياس بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية، والتي أثمرت عن 12 تقرير شهري سابق بجانب هذا التقرير السنوي والذي يشمل قياسات شهر أغسطس 2020.

 

 

اترك تعليقا