المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

تنظيم الاتصالات: 26.4 مليون استخدام للكود الموحد #155* وإلغاء خدمات ترفيهية بقيمة 160 مليون جنيه

أصدر الجهاز مؤشرات استخدام الخدمات التفاعلية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في رمضان:

تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA: (1.9 مليون عملية تحميل)

وصل عدد مرات تحميل التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA على متجريApp Store وGoogle Play إلى 1.9 مليون عملية تحميل منذ إطلاقه في نهاية العام الماضي.

هذ ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق MyNTRA التعرف على أرقام الخطوط المسجلة بأسمائهم لدى شركات المحمول الأربعة العاملة بالسوق بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات، كما يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق إظهار ترتيب الشركات الأفضل في خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة التفاعلية، والتعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصري، هذا بالإضافة للعديد من الخدمات التفاعلية الأخرى.

الكود المجاني الموحد #155*: (26.4 مليون استخدام)
وصل عدد مرات استخدام الكود المجاني الموحد #155* إلى 26.4 مليون عملية استعلام / إلغاء للخدمات الترفيهية، حيث تم إلغاء خدمات ترفيهية باستخدام الكود الموحد تقدر قيمتها بــ 160 مليون جنيه مصري.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أطلق الكود المجاني الموحد #155* للاستعلام عن خدمات القيمة المضافة أو إلغاءها والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية، ويأتي هذا الإجراء بعد أن تم رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتي تتضمن إشراك العميل بالخدمات الترفيهية بدون علم.

التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت: (766 ألف عملية تنقل)

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بتحديث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت لتصبح خلال 3 أيام بدون تحمل المستخدم أية تكاليف إضافية لعملية التنقل، حيث ألزم الجهاز الشركات مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بما تشتمل عليه من إلغاء الخدمة لدى مقدم الخدمة الحالي وإعادة تشغيلها لدى مقدم آخر بحيث لا تتعدى 72 ساعة، مما اسفر عن تنفيذ 766 ألف عملية تنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت.

التنقل بين مشغلي خدمات المحمول بنفس الرقم: (1.3 مليون رقم تم نقله بين المشغلين)

بلغ عدد الأرقام التي تم نقلها بين مشغلي خدمات المحمول بالسوق المصري إلى 1.3 مليون رقم. حيث قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتطوير خدمة نقل الأرقام وهي خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول مع الاحتفاظ بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة وفقًا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

المبالغ التي تم ردها للمستخدمين: (10 مليون جنيه مصري)
تم رد 10 مليون جنيه مصري لمستخدمي خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكواهم، وذلك عن الشكاوى التي تلقاها الجهاز من خلال طرق التواصل المختلفة (مركز الاتصال ١٥٥ – أرقام الواتساب – تطبيق My NTRA – منصة تلقي الشكاوى على الانترنت – الايميل)، وتعد أهم شكاوى رد المبالغ المالية هي الشكاوى الخاصة بالفواتير وإشراك المستخدمين بالخدمات الترفيهية دون علمهم، والشكاوى الخاصة بالمحافظ الالكترونية

اترك تعليقا