«تيك توك» تزيل 104,5 مقطع فيديو عن المنصة لانتهاكها إرشادات المجتمع

أصدرت اليوم منصة تيك توك تقرير الشفافية العالمي للأشهر الستة الأولى من عام 2020، ويقدم هذا التقرير نظرة أعمق عن المحتوى الذي تمت إزالته من تيك توك سواء لانتهاكه إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة

كما يوضح كيفية استجابة المنصة لطلبات إزالة المحتوى المخالف لحقوق الطبع والنشر

وأوضحت الشركة أنه على المستوى العالمي، تمت إزالة 104,5 ملايين مقطع فيديو لانتهاك إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة، وهو ما يمثل أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على تيك توك.

من بين مقاطع الفيديو هذه، أزالت المنصة أوتوماتيكيًا 96.4٪ من الفيديوهات قبل الإبلاغ عنها، وتمت إزالة 90.3٪ منها قبل حصولها على أي مشاهدات حتى.

وأشارت المنصة أنها  تلقت 1,768 طلبًا للحصول على معلومات المستخدمين من 42 دولة بالإضافة إلى 135 طلبًا من هيئات حكومية لتقييد المحتوى أو إزالته من 15 بلدًا

وخلال الشهور الستة الأولى من العام قامت تيك توك بتقييم 10,625 إشعارًا يتعلق بإزالة المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر على مستوى العالم.

وقالت المنصة أنها قامت بإضافة المزيد من إرشادات المجتمع إلى جانب سياسات جديدة من أجل مكافحة المعلومات المضلِلة والمغلوطة، مشيرة إلى تقديم ​​برامج للتحقق من الحقائق في تسعة أسواق شملت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان والهند لمساعدتها على التحقق من المحتوى المضلل حول فيروس كورونا المستجد والانتخابات وغير ذلك. كما نعمل على تقديم هذا البرنامج في أسواق إضافية.

وتطرقت إلى إضافة إعلانات توعوية ضمن التطبيق مع هاشتاق يتناول مواضيع مهمة للرأي العام مثل فيروس كورونا والانتخابات وحملة “Black Lives Matter”، والمؤامرات الضارة مثل حركة “كيو أنون”.

وأوضحت أنها أطلقت خاصية الاقتران العائلي، وهي مجموعة من ميزات الأمان والتي تمكن الآباء من ربط حساب تيك توك الخاص مع أبنائهم للتحكم بنوع المحتوى المتاح لهم وتعزيز عادات صحية حول الوقت الذي يقضونه على الشاشة والتحكم بإعدادات الرسائل.

لفتت تيك توك أنها تواصل العمل مع الخبراء بشأن خطاب الكراهية والذكاء الاصطناعي الشامل وسلامة الشباب وما إلى ذلك.

 

 

 

 

اترك تعليقا