جوجل تخفض رسوم متجر التطبيقات للمبيعات أقل من مليون دولار بـ 15 %

قررت شركة “جوجل”، خفض الرسوم عبر “جوجل بلاي آب” إلى 15% على أول مليون دولار يحققها المطورون من خلال متجر التطبيقات سنويا اعتبارا من بداية يوليو المقبل ، وفقا لما ذكرته الشركة المملوكة لـ”ألفابت” عبر بيان.

 

وأشارت “جوجل” إلى أنه بعد تجاوز مبيعات المطورين حاجز المليون دولار في العام، ستقوم بتحصيل 30% على أي مشتريات أو تحميلات ، كما أوضحت أنه مع هذا التغيير، سيشهد 99% من المطورين حول العالم الذين يبيعون السلع والخدمات عبر المتجر خفضاً في الرسوم بنسبة 50%”.

 

وقالت شركة Google أنه بمجرد التحقق من بعض المعلومات المالية الخاصة بالمطور حول التطبيقات الخاصة به والإيرادات، ستقوم بتجديد هذا الخصم البالغ 15% بشكل تلقائي سنويا.

 

الرفاعي : خطوة تستهدف تشجيع رواد الأعمال

 

وأكد الدكتور أيمن الرفاعي ، رئيس شركة IX Dev للحلول فى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ، أن الخطوة السابقة تستهدف تشجيع المطورين وجعل جوجل المنصة الاجتماعية الأكثر انتشارا بين المستخدمين والمفضلة لدي رواد الأعمال مقارنة بالمنافس آبل والتى تصل نسبة عمولتها على قيمة المدفوعات داخل التطبيقات المنشورة على هواتفها إلي 30 % .

وأوضح الرفاعي آن كافة التقارير العالمية تشير إلى أن آبل بصدد تطبيق نفس نهج جوجل من حيث فرض نسبة 15 % رسوم عن مبيعات مطوري التطبيقات الأقل من مليون دولار سنويا و30 % حال تجاوز المليون دولار .

ورأي محمد خليل ، رئيس شركة تربو وان لطلب خدمات السيارات أونلاين ، أن قرار جوجل ليس مرتبط بالشركات الناشئة خاصة وأنها تعمل على تطوير تطبيقات بدون مقابل مثل طلب خدمة طعام عن طريق تطبيق ، لافتا إلى أن جوجل تتدخل فى حساب رسوم المطورين حال تحقيق عوائد من التطبيق أو طرح خدمة أو منتج بمقابل على الابلكشين .

 

 

اترك تعليقا