«سبوتيفاي»: 21 % من المصريين استخدموا المحتوى الصوتي للاعتناء بالنباتات

كشفت منصة بث الموسيقي الرقمية سبوتيفاي عن ارتفاع عدد مرات الاستماع إلى قائمة تشغيل “Music for Plants” خلال 12 شهرًا الماضية، بما يقرب من 1400%.

وأظهر استطلاع عالمي أجرته Spotify أن 21% من أصحاب النباتات المنزلية حاولوا حتى التحدث إلى نباتاتهم خلال العام الماضي. هناك أكثر من 2.9 مليون قائمة تشغيل أنشأها المستخدمون على Spotify تتعلق بموسيقى النباتات والبستنة.

أظهرت بيانات الاستماع أن فترة الصباح هي أكثر وقت يشغل فيه مستخدمو Spotify على مستوى العالم الموسيقى لنباتاتهم من قائمة التشغيل، كما أظهرت بيانات المستخدمين أن 21% من مستخدمي Spotify في مصر حاولوا استخدام المحتوى الصوتي في الاعتناء بنباتاتهم خلال العام الماضي، في حين تحدث ١٦٪ منهم إلى نباتاتهم المنزلية أكثر.

وضع العديد من مستخدمي Spotify قوائم تشغيل خاصة لنباتاتهم، وكانت أشهر النباتات المنزلية التي خُصصت لها قوائم تشغيل حول العالم هي الياسمين و تليها اللبلاب.

قال الاستطلاع إن 32% ممن شملهم الاستطلاع في مصر شعروا أن الاهتمام بالنباتات المنزلية يمنحهم إحساسًا بالعطاء في الحياة، بينما عبر 30% عن اعتقادهم بأن شغفهم بالنباتات المنزلية سيتواصل في المستقبل.

على الرغم من تنامي هذا الشغف الجديد بالنباتات، تُظهر بيانات البحث في مصر أن 27% من المهتمين بالنباتات يجدون صعوبة في التعرف على أفضل الطرق للعناية بنباتاتهم المنزلية.

يرى 30% من أولئك الذين شملهم الاستطلاع في مصر أن أدائهم في رعاية النباتات المنزلية قد تطور خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، بينما قال 31% إنهم بحثوا بدأب عن إرشادات قد تساعدهم في الاعتناء بنباتاتهم المنزلية، سواء كانت مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو الكتب أو غيرها من مصادر المعلومات.

رغم ذلك، لم يتمكن 29% من هؤلاء في مصر من الوصول إلى أفضل طريقة لتعزيز نمو نباتاتهم المنزلية على النحو الذي يأملونه، بينما أكد 25% منهم إنهم لا يعرفون كيف يمكن لهم اكتشاف علامات الإفراط في سقي النباتات.

تقدم قائمة تشغيل music for plants من Spotify مقاطع صوتية تطرب الآذان والنباتات على حد سواء، وتضم الموسيقى والمقاطع الصوتية المُنتقاة بعناية للمساعدة في تعزيز نمو النباتات المنزلية.

من الجدير بالذكر، تعاون Spotify مع شركة أبحاث مستقلة هي YouGov، في إجراء استطلاع رأي لـ 26872 شخصًا تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في 23 دولة في الفترة ما بين 29 أبريل و12 مايو 2021

اترك تعليقا