سعر جيجا الموبايل داتا في مصر دولار واحد.. وسوق المحمول يجمع 49.9 مليار جنيه في النصف الأول.. وحوار خاص مع الشركة المنذة للمشروع القومي للبحث عن المفقودين.. عناوين نشرتنا اليوم

 

صباح التكنولوجيا من جديد

مرحبًا بكم فى «تكنولدج» أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر..تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية .. نتمي لكم داوم الصحة ووافر السعادة

هذه النشرة تأتيكم برعاية

     

استمعوا للنشرة من هنا:

https://bit.ly/3iO6mCq

 

تابعونا على أنغامي:

‏(Techknowledge) نشرة تكنولدج | استماع على أنغامي (anghami.com)

إليكم عناوين النشرة :

 

إلى تفاصيل النشرة:

سوق المحمول فى مصر  يجمع  49.9 مليار جنيه  إيرادات خلال النصف الأول من 2021

سجل سوق المحمول فى مصر إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 49.9 مليار جنيه منها 17.4 مليار جنيه للشركة المصرية للاتصالات و 14.2 مليار جنيه لصالح شركة فودافون مصر و8.3 مليار جنيه لأورنج مصر و 10 مليارات جنيه لاتصالات مصر.

 

سعر جيجا الانترنت المحمول دولار واحد و 4 سنت وفق تقرير عالمي يرصد استخدامات الانترنت في مصر خلال أول 6 شهور من العام ( تفاصيل أكتر فى جراف العدد)

في تقرير صادر عن Hootsuite و we are socialأظهر أن سعر الجيجا الواحدة للانترنت المحمول في مصر هو جيجا و 4 سنت، وقال التقرير نفسه إن نسبة انتشار الانترنت في مصر 59% من عدد السكان و11.4% منهم بيستخدم الخدمات المالية على الشبكة (تفاصيل أكثر في الجراف التالي).

 

سويفل ترفع رأسمالها إلي 550 مليون دولار وتدرس الطرح في البورصة المصرية

 

قال يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويفل لخدمات النقل الجماعي الذكي، فى مقابلة مع رويترز، أن رأسمال الشركة سيرتفع إلي 550 مليون دولار بنهاية العام بعد إتمام صفقة الإندماج مع شركة كوينز جامبيت الأمريكية، كما تستهدف سويفل قيد أسهمها فى البورصة المصرية خلال 2022-2023 .

الشركة المصرية للاتصالات تحصل علي 2.5 مليار جنيه قروض وتسهيلات ائتمانية خلال الفترة من يناير إلي يونيو الماضي

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على قروض وتسهيلات ائتمانية خلال أول 6 شهور من العام الحالي بقيمة 2.5 مليار جنيه مقابل 3.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020 وفقا للقوائم المالية المجمعة للشركة، مع العلم بأن إجمالي أقساط القروض المستحقة على الشركة خلال عام تقدر بـ 17.8 مليار جنيه.

 

إي أسواق تستثمر 100 مليون جنيه خلال 2022 وتطلق سوقا إلكترونية للصناعة والتجارة نهاية العام

تعتزم شركة إي أسواق استثمار نحو 100 مليون جنيه في 2022 والتوسع فى أنشطة التجارة الألكترونية بحسب إسلام مأمون الرئيس التنفيذي للشركة فى حوار مع ” تكنولدج “، وقال مأمون أن الشركة ستطلق بنهاية العام الجاري منصة «أسواق مصر» بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية مثل اتحاد الغرف التجارية للتركيز على أنشطة التجارة والصناعة.

 

ضيف حلقة اليوم المهندس حسام سامي الرئيس التنفيذي لشركة Avidbeam المنفذة لمشروع البحث عن المفقودين بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتضامن

 اختراق أكبر منصة للعملات المشفرة عالميا وسرقة نحو 600 مليون دولار

نستأنف بقية أخبار النشرة وإلي منصة البلوكتشين Poly Networkواللي أعلنت منذ أيام  على موقع تويتر، أن متسللين قاموا باختراقها وحصلوا على أكثر من 600 مليون دولار من العملات المشفرة ما يمثل أكبر اختراق على الإطلاق في مجال الموارد المالية اللامركزية الذي يشهد منافسة قوية بين المستثمرين.

 

أمازون تبدأ تعويض عملائها بـ 1000 دولار عن المنتجات المعيبة بداية من سبتمبر

تتجه شركة أمازون دوت كوم لدفع تعويض يصل إلي 1000 دولار للعملاء بداية من سبتمبر المقبل إذا تسببت سلعة معيبة تم بيعها من خلال موقعها بواسطة تاجر  في إلحاق ضرر بالممتلكات أو إصابة شخصية.

دمتم بخير وأمان

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا