«سويفل» تحقق إيرادات 16 مليون دولار خلال الربع الثالث وتسجل 9 مليون رحلة

بلغ صافي الإيرادات التي حققتها شركة «سويفل» للنقل التشاركي خلال الربع الثالث من 2021 حوالي 16.01 مليون دولار، بزيادة قدرها 264% على أساس سنوي، و1355٪ خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وبلغ عدد الرحلات في نفس الفترة حوالي 9 مليون رحلة، بزيادة تتخطى الـ230% على أساس سنوي، لتسجل منصة النقل التشاركي التي بدأت أعمالها في مصر حوالي  507.7 ألف محققة معدل نمو حوالي 207% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

لفتت المنصة الأكثر شهرة بين منصات النقل الذكي في الشرق الأوسط في بيان نتائج أعمالها الفصلية الذي حصلت «تكنولدج» على نسخة منه أن نسبة التحسن في استخدام اسطول سياراتها بلغ 83% استخدام أسطول وشهد تحسن بنسبة 73% خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وأشارت نتائج أعمال «سويفل» أنها حولت صافي هامش الربح خلال COVID-19 للحفاظ على النقد مما يدل على قدرتها على التحكم في نمو وتوازن الربحية اعتمادًا على الأهداف الإستراتيجية وبيئة السوق.

 

وفيما يتعلق بمصر شهد السوق الأول للشركة التي استطاعت اقتناص لقب «يونيكورن»، القاهرة، نموًا ملحوظًا على أساس شهري، مع تحقيق نسبة استخدام بلغت 92%

 

وفيما يتعلق بنشاط تقديم خدمات النقل للغير Taas والخدمات التكنولوجية للغير SaaS جذبت «سويفل» 156 عميل من أسواق مختلفة، متوقعة إيرادات من النشاطين بقيمة 174 مليون دولار.

 

وبناءًد على تلك النتائج توقعت الشركة ارتفاع حجم إيراداتها خلال العام المقبل إلى 155 مليون دولار، مقارنة بالتوقعات السابقة والتي سجلت 141 مليون دولار.

 

وأطلقت «سويفل» خلال الربع الثالث من العام استراتيجيتها المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية(ESG) التي تحمل عنوان “الحق في التنقل“، على معالجة التحديات المتعلقة بالسلامة العامة وسهولة الوصول، بالإضافة إلى التحديات الاجتماعية والبيئية، وذلك عبر ابتكار حلول التنقل المختلفة حيث توفر الشركة تجربة نقل يومية آمنة وموثوقة لقاعدة عملائها من الطلاب، والتي تشكل الإناث ما نسبته 51% منها، مع خلوّها من الحوادث بنسبة 99.98%. وبالتالي، فإن “سويڤل” أسهمت في خفض متوسط مسافة المشي إلى محطات الحافلات في الأسواق النامية إلى 0.64 كيلومتر. كما عملت أيضاً على خفض متوسط الانبعاثات الكربونية، حوالي 245 مليون رطل من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون وأدخلت أول سيارات كهربائية إلى القاهرة.

 

كشفت شركة سويفل و”كوينز جامبيت جروث كابيتال” (“Queen’s Gambit”) المدرجة في بورصة “ناسداك” تحت الرمز “GMBT” وهي أول شركة استحواذات ذات الأغراض الخاصة يقودها فريق إدارة مكوّن بأكمله من كوادر نسائية، عن إبرام اتفاق نهائي بغرض اندماج الأعمال الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحويل “سويفل” إلى شركة عامة مساهمة وذلك في نهاية يوليو الماضي، لتصبح القيمة السوقية لـ”سويفل” 1.5 مليار دولار.

 

 

 

اترك تعليقا