إعلان إي فينانس

“شراكة” تطلق شراكة فنتشرز” لدعم الشركات الناشئة

أطلقت شركة “شراكة” المالية التي تتخذ من الرياض مقرًا لها أول صندوق استثماري تحت اسم صندوق “شراكة فنتشرز”.
ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة التي تتمتع بنمو مرتفع، خاصة في مجالات التقنية المالية وبرمجيات الأعمال، والتي ما زالت في مراحلها الأولى وتبحث عن استثمارات في الجولات المبكرة.
وأكدت الشركة، في بيانها، أنها متفائلة بمستقبل ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في المملكة العربية السعودية والمنطقة ككل، مشيرة إلى زيادة كبيرة في الطلب على تمويل الشركات التقنية، حيث تضاعف هذا الطلب بمقدار 12 مرة خلال السنوات الخمس الماضية، من 435 مليون ريال سعودي في عام 2019 إلى 5.2 مليار ريال سعودي في عام 2023.
كما عبرت الشركة عن ثقتها في السوق السعودي، والذي يُعد الأكبر من حيث إجمالي الناتج المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشهد السوق نموًا ملحوظًا في الاستثمارات في رأس المال الجريء بمعدل يقارب ضعف النمو في باقي دول المنطقة.
وبدوره، قال فارس الراشد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شراكة المالية، بأن استراتيجية الشركة تركز على تطوير منتجات استثمارية مخصصة للشركات الناشئة في القطاعات التقنية وغير التقنية. وأضاف الراشد: “هدفنا هو تلبية الطلب المتزايد على الاستثمار في التقنية وشركات الملكية الخاصة، معتمدين على خبرات فريقنا في الحوكمة وبناء العلاقات، والتي تُعتبر ذات أهمية كبيرة في إدارة الاستثمارات الناشئة.”
تأسست شركة شراكة المالية في نهاية عام 2023 في المملكة العربية السعودية، وحصلت على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لإدارة الاستثمارات. تركز استراتيجيتها على صناديق الاستثمار الجريء والملكية الخاصة في السوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اترك تعليقا