«فيسبوك» تتيح إقامة الأحداث المدفوعة عبر المنصة

أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة تسمح للشركات تحقيق الدخل من الأحداث التي تجري عبر الشبكة الاجتماعية، في الولايات المتحدة، و19 دولة أخرى.

قال فيجي سيمو رئيس تطبيق فيسبوك إن ميزة أحداث فيسبوك صُممت للأحداث الشخصية، ولكن مع انتشار جائحة «كوفيد-19» وأوامر التباعد الاجتماعي الناتجة.

وكان سيمو أكد في يونيو الماضي إن البث المباشر على صفحات فيسبوك تضاعف مقارنة بالمدة ذاتها من عام 2019، موضحًا أن الميزة الجديدة ستُمكِّن الشركات من استضافة أحداث أكبر من خلال خدمة Facebook Live، وتختبر الشركة أيضًا القدرة على استضافة تجمعات أصغر وأكثر تفاعلية في غرف مسنجر. والهدف من ذلك هو منح أصحاب الشركات القدرة على إنشاء الحدث، وتحديد السعر، والترويج للحدث، وتحصيل المدفوعات، واستضافة الحدث نفسه من مكان واحد.

وقال سيمو إن فيسبوك لن تجمع أي رسوم من الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت للعام المقبل على الأقل. لذا، يمكن للشركات على الويب، ونظام أندرويد في الدول التي تتوفر فيها خدمة (فيسبوك باي) Facebook Pay، الاحتفاظ بنسبة 100% من إيرادات الأحداث عبر الإنترنت.

وفيما يتعلق بنظام iOS، قال سيمو “لقد طلبنا من آبل تخفيض ضريبة متجر التطبيقات App Store البالغة نسبتها 30٪، أو السماح لنا بتقديم (فيسبوك باي) حتى نتمكن من استيعاب جميع التكاليف للشركات التي تكافح خلال «كوفيد-19» وستحصل الشركات الصغيرة والمتوسطة على 70٪ فقط من إيراداتها التي جنتها بصعوبة”.

اترك تعليقا