فيسبوك يعترف بوجود مشاكل في الوصول للتطبيقات في بعض الدول

تداول مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي تويتر كما نشرت العديد من الصحف أنباء عن عطل جديد في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام التابع لفيس بوك.

 

وقالت فيسبوك في تغريدة رسمية على تويتر أنها على دراية بوجود مشكلة في وصول بعض المستخدمين للتطبيقات الخاصة بها قائلة “نعتذر عن ذلك ونؤكد أننا نعمل على حل تلك المشكلة”

 

ونشرت رويترز أن بعض مستخدمي انستجرام وفيس بوك ماسنجر يواجهون صعوبة التعامل مع التطبيقات خاصة فى تحميل الصور ويتوقعون حدوث عطل بالموقع.

 

يأتي ذلك بعدما تعرض فيسبوك ومواقعه التابعة إنستجرام و وا تس اب لعطل هو الأطول يوم 4 أكتوبر الجاري، حيث امتد لست ساعات.

 

وكان فيسبوك قد بين فى منشور على تويتر إن انقطاع الخدمة لمدة ست ساعات الذى حدث قبل يومين كان نتيجة لتغيير التكوين في أجهزة التوجيه الخاصة به – وليس الاختراق أو محاولة الوصول إلى بيانات المستخدم.

 

ولا يقدم التفسير الكثير من التفاصيل، ولكن يبدو أن أجهزة Facebook لم تكن قادرة على التواصل مع بعضها البعض – يقول Facebook أن “هذا الاضطراب في حركة مرور الشبكة كان له تأثير متتالي على طريقة تواصل مراكز البيانات لدينا وبالتالى توقف خدماتنا. ”

 

واعتذر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ، للمستخدمين قائلا إن المنصات عادت إلى الإنترنت، “آسف على الانقطاع – أعلم مدى اعتمادك على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تهتم بهم.”

اترك تعليقا