مؤتمر Meta Connect 2022 الطريق إلى الميتافيرس…. كل ما عرضته عملاقة  الوسائل الاجتماعي

 

 

عرضت ميتا في مؤتمرها السنوي Meta Connect 2022 رؤيتها لتطوير الواقع الافتراضي خلال الفترة المقبلة ويتضمن البيان التالي الصادر عن الشركة كافة التفاصيل التي عرضتها بمؤتمرها السنوي.

كان العنوان الرئيسي اليوم هو Meta Quest Pro – وهو أول مخرجات خط إنتاجنا المتطور الجديد من أجهزة الرأس المتقدمة، والمصممة لتوسيع إمكانيات ما هو ممكن في الواقع الافتراضي. لقد شاركنا بعض التفاصيل خلال العام الماضي تحت الاسم الرمزي Project Cambria، ونحن متحمسون للكشف عن الحزمة الكاملة. إنها مليئة بالميزات المبتكرة مثل أجهزة الاستشعار عالية الدقة لتجارب الواقع المختلط القوية، وشاشات LCD الواضحة لمرئيات عالية الوضوح، وتتبع العين وتعبيرات الوجه الطبيعية لمساعدة الأفاتار الخاص بك على أن يعبر عنك بشكل طبيعي أكثر في الواقع الافتراضي.

يبدأ شحن سماعات Meta Quest Pro في 25 أكتوبر الجاري بسعر 1500 دولار، والذي يتضمن جهاز الرأس وأجهزة تحكم Meta Quest Touch Pro، و stylus tips، وحاصرات الإضاءة الجزئية، وقاعدة الشحن. يمكنك طلب Meta Quest Pro مسبقاً من متجر ميتا الآن ومن مجموعة مختارة من شركاء البيع بالتجزئة، بما في ذلك Best Buy في الولايات المتحدة وكندا، وArgos وCurrys في المملكة المتحدة، وFNAC وBoulanger في فرنسا. يمكنك أيضا الطلب المسبق من Amazon في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا.

بالطبع، يكون الإعلان عن جهاز جديد جيداً فقط بقدر جودة مواصفاته الفنية. فيما يلي بعض النقاط البارزة:

  • أول جهاز على الإطلاق مدعوم من منصة +Qualcomm Snapdragon XR2 الجديدة
  • 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • 256 جيجابايت من التخزين
  • 10 مستشعرات عالية الدقة
  • عدسات Pancake التي تطوي الضوء عدة مرات، مما يقلل من عمق الوحدة البصرية بنسبة 40٪ مع توفير مرئيات واضحة وحادة
  • تتبع العين وتعبيرات الوجه الطبيعية لتحسين الوجود الاجتماعي
  • ممر ملون لتحسين تجارب الواقع المختلط
  • متوافق مع الإصدارات السابقة من Meta Quest 2، حتى تتمكن من الاستمتاع بمجموعة واسعة من ألعاب وتجارب الواقع الافتراضي من اليوم الأول
  • شاشتا LCD تستخدمان تقنية التعتيم المحلي والنقطة الكمية لتوفير ألوان أكثر ثراء وحيوية
  • تقنية تعتيم محلية مخصصة، مدعومة بأجهزة الإضاءة الخلفية المتخصصة وخوارزميات البرامج المصاحبة لها، والتي يمكنها التحكم في أكثر من 500 كتلة LED فردية بشكل مستقل، مما يمنح الشاشات تبايناً أكبر بنسبة 75٪ من Meta Quest 2
  • وحدات بكسل أكثر بنسبة 37٪ لكل بوصة من Meta Quest 2
  • وحدات تحكم Touch Pro المعاد هندستها مع مستشعرات خاصة بها لتتبع أكثر دقة ونطاق حركة كامل بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى نظام TruTouch Haptics الجديد لتوفير نطاق أوسع وأكثر دقة من ردود الفعل، بالإضافة إلى بطاريات قابلة لإعادة الشحن
  • سماعة رأس الواقع الافتراضي الأكثر نحافة وتوازناً حتى الآن

تحقق من منشور Meta Quest Pro المخصص للحصول على جميع التفاصيل.

مناخ متنامي ومتطور للواقع الافتراضي

مناخ مطوري الواقع الافتراضي مزدهر. حتى الآن، تم إنفاق أكثر من 1.5 مليار دولار على الألعاب والتطبيقات في متجر Meta Quest. لدينا الآن 33 عنواناً حققت أكثر من 10 ملايين دولار من إجمالي الإيرادات، وقد تضاعف عدد التطبيقات التي حققت أكثر من 5 ملايين دولار من إجمالي الإيرادات منذ العام الماضي، وصلت الآن إلى 55 تطبيقاً. وهذا النجاح لا يقتصر على كبار المطورين. من بين أكثر من 400 تطبيق على متجر Meta Quest Store، يحقق ما يقرب من الثلث إيرادات بالملايين.

تجاوز The Walking Dead: Saints & Sinners  50 مليون دولار من العوائد على منصة Meta Quest وحدها – أي ما يقرب من ضعف إيراداتها على جميع المنصات الأخرى. استغرق الأمر 24 ساعة فقط لـ Zenith: The Last City لتحقيق أول مليون دولار من الإيرادات في متجر Meta Quest Store، في حين حققت Resident Evil 4 أول 2 مليون دولار في أول 24 ساعة. حققت  Blade & Sorcery: Nomad أول 1 مليون دولار من الإيرادات في يومين، في حين حقق عدد من المطورين الآخرين نفس الإنجاز في أقل من ثلاثة أيام.

بالطبع، جزء من بناء نظام بيئي صحي ومستدام للواقع الافتراضي هو ضمان عثور المطورين على سبل للوصول إلى جماهيرهم. لهذا السبب قدمنا App Lab، والذي نما منذ إطلاقه في العام الماضي إلى أكثر من 2,000 تطبيق. وبعض العناوين الرائعة مثل Smash Drums و Ancient Dungeon و Puzzling Places بدأت في App Lab.

لقد شهدنا أيضا تحولاً في سلوك المستخدمين: عندما تم إطلاق Meta Quest 2، كان الأشخاص يقضون معظم وقتهم في الواقع الافتراضي بمفردهم. اليوم، يقضون معظم وقتهم في ممارسة الألعاب متعددة اللاعبين والتطبيقات الاجتماعية، يتسكعون، يمارسون الألعاب، يتعلمون هوايات جديدة، وأكثر من ذلك.

Meta Horizon Worlds

نعتقد أن الميتافيرس سيصبح الجسر بين أجهزة الواقع الافتراضي، والهواتف، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وحتى الأجهزة غير الموجودة بعد. في Connect اليوم، عرضنا العمل الذي نقوم به لجلب Meta Horizon Worlds إلى منصات أخرى، حتى تتمكن في النهاية من التقاط هاتفك أو الكمبيوتر المحمول وزيارة الأصدقاء الذين يتسكعون في الواقع الافتراضي والعكس صحيح. إذا كنت تشاهد عرضاً كوميدياً على سبيل المثال، فستتمكن من إرسال الرابط إلى أصدقائك حتى يتمكنوا من الانضمام بدون جهاز الرأس، بغض النظر عن مكان وجودهم. إن جعل هذه العوالم الافتراضية متاحة من خلال أي جهاز ينقل قدرتها على توصيل الأشخاص إلى مستوى آخر. ستكون Worlds على الويب هي الطريقة الأولى التي يختبر بها الكثير من الأفراد في جميع أنحاء العالم عالماً افتراضياً. وعلى الرغم من أن الويب لا يمنح تجربة الواقع الافتراضي الكاملة، إلا أنه يفتح الباب أمام مجموعة جديدة تماماً من المطورين والمبدعين والأشخاص.

 

نختبر طريقة لالتقاط فيديو في Worlds ومشاركته بسهولة مباشرةً على إنستجرام كـReel، مما يساعد صنّاع المحتوى على التواصل مع جماهيرهم ومشاركة أعمالهم بطريقة جديدة. نعمل أيضاً مع بعض من أفضل صنّاع المحتوى على إنستجرام لمعرفة نوع العوالم التي يمكنهم إنشاؤها، لذا ابق عينيك على اليوميات لمتابعة الأمر.

نجعل أيضاً البناء لـWorlds أسهل من أي وقت مضى. اعتدنا أن نضطر إلى بناء كل شيء في الواقع الافتراضي. الآن، نرى عوالم لا تصدق يتم بناءها من قبل أشخاص خارج الواقع الافتراضي في Crayta، وهي منصة بناء الألعاب والعوالم المتاحة على فيسبوك. نستمر في توسيع مجموعة الأدوات الإبداعية إلى ما هو أبعد من الواقع الافتراضي. ستتمكن من استخدام TypeScript، وهي لغة برمجة نصية قوية، لإنشاء عوالم أكثر ديناميكية وتفاعلية. ونحن نصنعها حتى تتمكن من نقل عناصر الشبكة الثلاثية إلى Worlds وبناء أجزاء من عوالمك باستخدام أدوات إنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد مثل Maya و 3Ds Max و Blender و Adobe Substance 3D.

هذه أدوات عالية الجودة يستخدمها المحترفون للبناء في صورة ثلاثية الأبعاد. واحدة من الفوائد الرئيسية لدعمهم هي جودة الرسومات التي ينتجونها. سيستغرق الأمر بعض الوقت لدمج كل هذه الأشياء، ولكن النتيجة ستبدو أفضل بكثير. نعمل مع Epic Games لتقديم محتوى مرخص من المشاع الإبداعي من مكتبة Sketchfab إلى Meta Horizon Worlds.

تحدثنا عن مساحتك الشخصية في Worlds – فكر فيها على أنها منزلك في الميتافيرس. يجب أن تكون مساحة اجتماعية يمكنك دعوة أصدقائك إليها بغض النظر عن الأجهزة التي يستخدمونها. الأهم من ذلك، يجب أن تشعر بالملكية وتشعر بنفس المستوى من الراحة كما تفعل في منزلك في العالم المادي.

كما أعلنا أننا سنبدأ في العام المقبل تعاوناً يمتد لعدة سنوات مع NBCUniversal، مما يعني وصول تجارب الكوميديا والرعب الشهيرة إلى الميتافيرس. ستأتي تجارب مثل Office The و Blumhouse و Universal Monsters و Halloween Horror Nights إلى Worlds، وستتمكن من الانغماس في عناوين IP هذه بشكل لم يسبق له مثيل عبر الواقع الافتراضي. ستتمكن أيضاً من اللحاق ببرنامج NBCUniversal المفضل لديك عندما يأتي تطبيق Peacock إلى Meta Quest العام المقبل.

يوتيوب الواقع الافتراضي

أعلنّا عن ابتكارات اجتماعية جديدة نعمل عليها مع فريق الواقع الافتراضي في يوتيوب. يوتيوب على وشك أن يصبح تجربة مشتركة على Meta Quest. إذا كنت تتسكع مع الأصدقاء في Meta Horizon Home، فستتمكن قريباً من إظهار يوتيوب ومشاهدة مقاطع الفيديو معهم، تماماً كما لو كنت تشاهدها معهم بشكل شخصي على أرض الواقع.

ستتمكن أيضا من القيام بمهام متعددة، أو تشغيل فيديو يوتيوب أثناء العمل أو تصفح الويب في الصفحة الرئيسية.

نعمل مع فريق يوتيوب لجعل التجربة أكثر مرونة في المستقبل. إذا كنت تستخدم Meta Quest Pro، فستتمكن قريباً من نقل مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك (عبر لوحة ثنائية الأبعاد) إلى تطبيقات الواقع الافتراضي الأخرى. تخيل مشاهدة مقطع فيديو حول بناء جبل القديس ميشيل أثناء قيامك بتجميعه في ذات الوقت على Puzzling Places، أو أخذ دروس في الملاكمة أثناء لعب The Thrill of the Fight – أو ببساطة مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية أثناء انتظار دورك في Walkabout Mini Golf.

 

يبدو الأمر ثورياً اليوم، لكننا نتوقع أن يصبح هذا النوع من المهام المتعددة شائعاً في المستقبل، ويسعدنا أن يكون يوتيوب الواقع الافتراضي شريكاً مبكراً على طول الطريق.

 

الألعاب في Connect 2022

لقد كنا من كبار المعجبين ب Marvel’s Iron Man VR منذ إطلاقه على PlayStation VR في عام 2020، ولا يمكننا أن نكون متحمسين أكثر للكشف عن أنه سيأتي إلى Meta Quest 2 في 3 نوفمبر، بفضل الفرق الموهوبة في Camouflaj وEndeavor One، وشركائنا في Sony Interactive Entertainment و Marvel Entertainment.

أعلن ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت أن Xbox Cloud Gaming (Beta) قادم إلى متجر Meta Quest. شاركنا أيضاً تاريخ الإصدار وفتحنا الطلبات المسبقة ل Among Us VR، وضيقنا نافذة الإصدار ل The Walking Dead: Saints & Sinners – Chapter 2: Retribution، وكشفنا عن مشروع جديد تماماً من Skydance Interactive. راجع مدونة Meta Quest للحصول على جميع أخبار الألعاب اليوم.

 

اللياقة البدنية

الواقع الافتراضي ليس مجرد مكان رائع لتجربة أنواع جديدة من الألعاب والتجارب الغامرة – إنه رائع للياقة البدنية أيضا. سواء كنت تتابع مع مدرب أو ببساطة تمارس التمارين الرياضية عن طريق الصدفة، فهناك مجموعة واسعة من التطبيقات المتاحة على Meta Quest والتي ستجعلك تتحرك. وفي Connect، أعلنا عن العديد من المنتجات والتحديثات الجديدة القادمة هذا العام والتي يمكن أن تساعدك على إحراز تقدم حقيقي في رحلة اللياقة البدنية في الواقع الافتراضي.

 

حزمة Meta Quest 2 Active Pack هي أول حزمة ملحقات اللياقة البدنية لدينا، ونحن متحمسون للكشف عن أنها ستصدر في 25 أكتوبر مقابل 69.99 دولار- ويمكنك طلبها مسبقا من متجر Meta بدءا من اليوم! تتضمن الحزمة واجهة وجه جديدة قابلة للمسح لجهاز الرأس الخاص بك، ومجموعة إضافية من أحزمة المعصم، وأحزمة مفصل جديدة قابلة للتعديل حتى تتمكن من الاستمرار في رمي الأجزاء العلوية دون أي خوف من إسقاط وحدات التحكم التي تعمل باللمس. عند استخدامها معا، يمكن أن تساعدك هذه الملحقات على بذل أقصى مجهود وإتمام تلك التدريبات المتعرقة.

كما قدمنا برنامج Made for Meta، الذي كان يعرف سابقاً باسم Oculus Ready، والذي نعمل من خلاله مع الشركات الرائدة المصنعة للأجهزة لجلب المزيد من الملحقات إلى Meta Quest، بدءا من العام المقبل.

يعد تتبع التقدم الذي يتم إحرازه ومشاركته حافزاً مهماً للكثيرين، ولهذا السبب أنشأنا Meta Quest Move. ولكن هناك المزيد الذي يمكننا القيام به لجعل الواقع الافتراضي أداة لياقة بدنية قوية. هذا العام، قمنا بشحن إحدى الميزات التي كان الكثير من المستخدمين يطلبونها: تتبع اللياقة البدنية على تطبيق Meta Quest المرافق وتطبيق Health على iOS.

إذا كنت من محبي  Supernatural من Within، فأنت بالفعل على دراية بتمارين Flow والملاكمة الخاصة بتطبيق اللياقة البدنية القائم على الاشتراك. ولكن الآن، يضيف التطبيق نوعاً جديداً من التمارين – ضربات الركبة – وهي طريقة جبارة لتنشيط جسمك داخلياً وكذلك النصف السفلي، مما يساعدك على تطوير التوازن والتنسيق الحركي. ستتمكن من العثور عليها جنباً إلى جنب مع حركات الجسم بالكامل الأخرى في تدريبات Flow والملاكمة المختارة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

نجد أيضاً تطبيق Gym Class – Basketball VR، وهي لعبة كرة سلة تعتمد على الفيزياء يمكنك لعبها مع ما يصل إلى ستة أشخاص عبر الإنترنت. يمكنك أن تأخذ وقتك في ممارسة الرماية والمراوغة، أو القفز في الهواء لإسقاط الكرة في السلة بأداء مذهل بغض النظر عن طولك أو مستوى مهارتك. Gym Class – Basketball VR حقق نجاحا كبيرا على App Lab مع أكثر من مليون عملية تنزيل، ونحن متحمسون لأن IRL Studios ستجلبه إلى متجر Meta Quest Store هذا الخريف.

أخيرا، كشفنا أننا سنصدر إصداراً تجريبياً من واجهة برمجة تطبيقات Fitness الجديدة الخاصة بنا لاختيار المطورين هذا الخريف، مما سيسهل عليهم إنشاء محتوى للياقة البدنية لمنصة Meta Quest. بمجرد التنفيذ، تمنح واجهة برمجة تطبيقات اللياقة البدنية الخاصة بنا الأشخاص خيار مشاركة بياناتهم في الوقت الفعلي من Move (مثل إجمالي السعرات الحرارية المحروقة والدقائق التي يقضونها في ممارسة الرياضة) مع المطورين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجارب مخصصة جديدة، مثل صفحة إحصائيات مخصصة أو فتح مستويات جديدة بناء على تقدمك البدني.

وإذا كنت من النوع الذي يزدهر مع بعض المحفزات الخارجية، فسوف نصدر في العام المقبل أيضاً طريقة جديدة لمشاركة تقدم لياقتك البدنية مع أصدقاء مختارين، حتى يدعموك في رحلة اللياقة البدنية الخاصة بك في الواقع الافتراضي.

تطوير مستقبل العمل

بالطبع، الواقع الافتراضي هو أكثر من مجرد ترفيه وألعاب (ومكاسب). يمكن أن يساعدك أيضاً على أن تكون أكثر إنتاجية وتنجز الأعمال. تم تصميم Meta Quest Pro مع وضع الإنتاجية في الاعتبار، وسيمثل خطوة هامة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الواقع الافتراضي كأداة للعمل – ولكن الأجهزة ليست سوى جزء من المعادلة. نركز بنفس القدر على تصميم برامج تعمل على تحسين طريقة عملك وتعاونك مع الآخرين، سواء على Meta Quest Pro أو Meta Quest 2.

تحقيقاً لهذه الغاية، لدينا تحديثات رئيسية قادمة إلى Meta Horizon Workrooms في الأشهر القادمة.

أولاً، خاصية مطلوبة بشدة: ستتمكن قريباً من الإنضمام إلى Workrooms عبر Zoom. كذلك سنضيف مجموعات فرعية، مما يتيح لك الانتقال بسلاسة من العروض التقديمية للمجموعات الكبيرة إلى مجموعات مناقشة أصغر وأكثر حميمية، مع الاستمرار في البقاء معاً في نفس الغرفة. إنه أمر رائع لتسهيل المحادثة والعصف الذهني. وبالنسبة للمصممين والمهندسين المعماريين وغيرهم ممن يعملون في مجالات ثلاثية الأبعاد، فإننا نعمل على طريقة لمراجعة نماذج ثلاثية الأبعاد داخل Workrooms.

أيضا نقلل الحواجز بين الواقع الافتراضي والمنصات التقليدية. نسمي هذا المشروع Magic Room، وهو مستقبل الاجتماعات. الهدف هو جعل المتعاونين يشعرون بأنهم موجودون على قدم المساواة في مساحة مشتركة، ولا يعرفون أين هم أو ما هي التكنولوجيا التي يستخدمونها. نعمل على تحديث لـWorkrooms من شأنه أن يسمح للأشخاص بالانضمام إلى مكتب افتراضي من أي جهاز يكون في متناول أيديهم، ونريد أن تكون التجربة رائعة سواء كان شخص ما يستخدم Meta Quest Pro أو ينضم عبر هاتفه (على الرغم من أن Magic Room سيعمل أيضا بشكل رائع مع منتجات العمل الرئيسية الأخرى من ميتا، Meta Portal  وWorkplace). إليك ما قد يبدو عليه مستقبل العمل الموزع مع كل هذه المنصات التي تعمل معاً.

 

بالنسبة لأولئك الذين يبدأون في استخدام Meta Quest Pro في وقت لاحق من هذا الشهر، ستتمكنون من إطلاق العنان للإمكانات الكاملة لـ  Workrooms باستخدام أجهزتكم الجديدة. تمنحك stylus tips المضمنة لوحدات التحكم الجديدة دقة وتحكم أكبر للكتابة على السبورة البيضاء whiteboarding، في حين ستتيح لك تعبيرات الوجه الطبيعية إجراء اتصال بالعين أثناء العرض التقديمي – أو الابتسام أثناء الانتهاء من العمل في آخر أيام الأسبوع والاستعداد لعطلة نهاية الأسبوع!

أوضحنا أيضاً أنه لا يمكننا بناء الميتافيرس بمفردنا، ولا يوجد مكان أكثر ملائمة لتأكيد هذه الفكرة من بيئة عمل الأفراد. تعمل كل شركة بشكل مختلف – وتستخدم أدوات مختلفة.

انضم إلينا ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت خلال ملتقى Connect للإعلان عن أن إصداراً جديداً من تجارب الاجتماعات الغامرة في Microsoft Teams قادم إلى Meta Quest. يربط Teams مئات الملايين من الأشخاص حول العالم وهو جزء أساسي من كيفية لقائهم واتصالهم والدردشة والقيام بالأعمال. سيمكنهم تواجد Teams على Meta Quest من العمل معاً بطرق غير ممكنة ببساطة على شاشة ثنائية الأبعاد. نستكشف أيضاً القدرة على دعم الأفاتار من ميتا ومايكروسوفت حتى تتمكن من التعاون باستخدام تجارب Teams الغامرة.

هناك المزيد في هذا الإعلان: ستتمكن قريباً من الإنضمام إلى تجارب اجتماعات Teams الغامرة من داخل Workrooms. أيضاً نقدم Microsoft Windows 365 في Meta Quest، حتى تتمكن من بث تجربة Windows على أجهزة Meta Quest Pro و Meta Quest 2. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من الوصول إلى مجموعة تطبيقات Microsoft 365 حتى تتمكن من التفاعل مع تطبيقات الإنتاجية من Sharepoint أو مايكروسوفت، وقتما تشاء وأينما تريد.

أخيراً، ستدعم Meta Quest و Meta Portal  كلاً من Microsoft Intune و Azure Active Directory. مع بدء الشركات في دمج Meta Quest 2 و Meta Quest Pro في عملها اليومي، من الأهمية بمكان أن تكون قادرة على إدارة وتأمين أجهزة الرأس الخاصة بها بنفس الطريقة التي تعمل بها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف. سيوفر Microsoft Intune و Azure Active Directory للشركات خيارات الأمان والإدارة التي تحتاجها وتتوقعها.

صدق أو لا تصدق، هناك المزيد من الأخبار الخاصة بمستقبل العمل في Connect. تحقق من مدونة Meta Quest للحصول على السبق الصحفي الكامل.

Presence Platform

في Connect العام الماضي، قدمنا Presence Platform، وهي مجموعتنا من تصور الآلة، وقدرات الذكاء الاصطناعي- بما في ذلك Passthrough ،Spatial Anchors، وScene Understanding – التي تتيح للمطورين بناء واقع مختلط أكثر واقعية وتفاعلاً، وتجارب صوتية، تمزج بسلاسة المحتوى الافتراضي مع العالم المادي. اليوم، نشارك أحدث إضافة إلى Presence Platform: Movement SDK.

تتيح Movement SDK للأفاتار محاكاة التعبيرات في الوقت الفعلي باستخدام مستشعرات Meta Quest Pro الموجهة للداخل. في حين أن الأفاتار اليوم يعتمد على الصوت المكاني والرسومات الغامرة للمساعدة في خلق شعور بالوجود الاجتماعي، فإن الاتصال بالعين وتعبيرات الوجه ستكون بمثابة تغيير قواعد اللعبة للاجتماعات عن بعد والعروض الافتراضية في الميتافيرس.

مع تقديم Movement SDK، يمكننا دعم الوجود الاجتماعي لتجسيد شخصية الطرف الثالث. من خلال العمل مع فريق داخلي من الفنانين، أنشأنا شخصية غريبة نسميها أورا. يمكنها الغمز، ونفخ خديها، وتحريك فمها من جانب إلى آخر، وأكثر من ذلك. كما ترون أعلاه، يتم استخدام حركات وجه أورا وألوان البشرة وحركات العين لجعلها جذابة اجتماعياً. بالإضافة إلى حركات الوجه، يمكن أن تؤدي الأشكال الممزوجة إلى أفعال أخرى. على سبيل المثال، تضيء العلامات على شعرها عندما تكون سعيدة – وهو دليل اجتماعي مهم على كوكبها – وسوف تشعل شعرها أيضا عندما تكون غاضبة.

يقوم المئات من المطورين بالفعل ببناء تطبيقات الواقع الافتراضي التي تستفيد من Presence Platform – مما يتيح جيلاً جديداً من التجارب الأكثر قوة والغامرة على Meta Quest. والأفضل من ذلك، أن أي شيء ينشئه المطورون لـ Meta Quest 2 باستخدام Presence Platform سيتم تشغيله أيضا بسلاسة على Meta Quest Pro. تحقق من مدونة مطور Meta Quest لمعرفة المزيد.

الأفاتار والهوية في الميتافيرس

الأفاتار الخاص بك هو أنت، أو على الأقل تمثيلك الرقمي. وهذا يعني أن الأفاتار يحتاج إلى تزويدك بطرق لا حصر لها تقريباً للتعبير عن نفسك في الميتافيرس وعبر تطبيقات Meta. في وقت سابق من هذا العام، أطلقنا غرسات القوقعة الصناعية، والمعينات السمعية فوق الأذن، والكراسي المتحركة، ولكن لدينا المزيد من تحسينات التمثيل التي سيتم تقديمها، بما في ذلك أشكال الجسم الإضافية، والتظليل، للحصول على بشرة أكثر واقعية.

ما ترتديه مهم أيضاً. أعلنا اليوم أن متجر Avatar Store سيتم إطلاقه في الواقع الافتراضي في وقت لاحق من هذا العام. ستتمكن من التسوق لشراء الملابس الافتراضية من بعض العلامات التجارية المفضلة لديك. نعمل مع شركاء في مجالات الرياضة والترفيه وغيرها لضمان العثور على الملابس التي تناسب طرازك الشخصي. نأمل أن يؤدي ذلك إلى إطلاق سوق للسلع الرقمية القابلة للتشغيل البيني – مما يعني أنه إذا اشتريت سترة، فيمكنك ارتداؤها في الأفاتار الخاص بك بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه.

 

ماذا غير ذلك؟ الساقين، بالطبع. “أعتقد أن الجميع كانوا ينتظرون هذا”، قال زوكربيرج مازحا خلال الكلمة الرئيسية اليوم. لا مزيد من الطفو من الخصر إلى الأعلى!

قد يبدو الأمر وكأننا نقلب مفتاحاً خلف الكواليس، لكن هذا استغرق الكثير من العمل لتحقيق ذلك. عندما يظهر جسمك الرقمي بشكل غير صحيح – في المكان الخطأ، على سبيل المثال – يمكن أن يكون مشتتاً أو حتى مزعجاً، ويشتتك عن التجربة على الفور. الساقين مسألة صعبة! إذا كانت ساقيك تحت مكتب أو حتى خلف ذراعيك مباشرة، فلن يتمكن جهاز الرأس من رؤيتهما بشكل صحيح ويحتاج إلى الاعتماد على التنبؤ.

لقد أمضينا وقتا طويلاً في التأكد من أن Meta Quest 2 يمكنه تمثيل ساقيك بدقة – وموثوقية – في الواقع الافتراضي. سيتم طرح خاصية الساقين إلى Worlds في البداية، حتى نتمكن من رؤية كيف تسير الأمور. ثم سنبدأ في جلبها إلى المزيد من التجارب بمرور الوقت مع تحسن تقنيتنا.

في العام المقبل، سنمكن المطورين أيضا من البدء في تنفيذ إجراءات وسلوكيات الأفاتار المخصصة في ألعابهم وتطبيقاتهم.

وتذكر أن الأفاتار لا يزال يتطور – لتكون أفضل مظهراً وأكثر قدرة وتعبيراً وأكثر قابلية للتخصيص. سيكون جيلنا القادم من Meta Avatars، الذي تمت معاينته اليوم في Connect، أكثر تعبيراً وتفصيلاً مما هو متاح اليوم.

كل خطوة تقربنا قليلاً من الأفاتار الواقعي مثل الصور. لا يزال توفر هذه الإمكانية على بعد بضع سنوات، لكننا نعمل بشكل مطرد على تحسين كل من التكنولوجيا وفهمنا لكيفية رغبة الأفراد في الظهور في الواقع الافتراضي. نعمل على ابتكار الذكاء الاصطناعي الذي من شأنه تصميم أفاتار دقيق لك، حتى لا تحتاج إلى قضاء الوقت في العبث بالقطع بنفسك (إلا إذا كنت ترغب في ذلك). في المستقبل، قد يكون لديك أيضا نماذج أفاتار متعددة لمناسبات مختلفة – تمثيل واقعي جاد لنفسك لاجتماعات العمل، ونسخة أكثر كرتونية للتسكع. يمكنك حتى الظهور لأصدقائك كشخصية من فيلم، أو تنين. من يدري؟

الطريق إلى الواقع المعزز

على الرغم من أننا أحرزنا الكثير من التقدم في الواقع الافتراضي والمختلط، وهما نافذتان مهمتان على الميتافيرس، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في الواقع المعزز، حيث ترى الأشياء الرقمية متراكبة بشكل مثالي على العالم من حولك. لا يزال هناك بضع سنوات قبل أن يتم تطوير التكنولوجيا الأساسية بما يكفي لدعم نظارات الواقع المعزز الرائعة. سنحتاج إلى رؤية التقدم عبر الحشد الكامل – الحوسبة والرسومات والشاشات وأجهزة الاستشعار الذكاء الاصطناعي وكل شيء بشكل أساسي – قبل أن يتحقق حلم نظارات الواقع المعزز بالكامل.

نستثمر في هذه المجالات (المزيد عن ذلك أدناه)، ولكن بالنسبة للنظارات، فإن عامل الشكل أمر بالغ الأهمية – كل هذه التكنولوجيا يجب أن تكون مدمجة في أداة خفيفة الوزن ومريحة بما يكفي لارتدائها بسهولة. لذلك نركز على إدماج أكبر قدر ممكن من تجربة الواقع المعزز داخل نظارة عادية يمكنك استخدامها ببساطة في حياتك اليومية.

اتخذنا خطوتنا الأولى إلى الأمام في العام الماضي عندما عقدنا شراكة مع EssilorLuxottica لتقديم Ray-Ban Stories، وهو الجيل الأول من نظاراتنا الذكية. في غضون عام واحد فقط، أدخلنا تحسينات كبيرة: مضاعفة مدة التقاط الفيديو من 30 إلى 60 ثانية، وتسهيل تحميل المحتوى الخاص بك من النظارات إلى إنستجرام.

 

تعد وظيفة التحدث الحر جزءاً أساسياً من Ray-Ban Stories – مما يتيح لك البقاء على اتصال والبقاء “داخل اللحظة” دون الحاجة إلى التخبط للوصول إلى هاتفك. قريباً جداً، ستتمكن أيضاً من الاتصال، أو إرسال رسالة نصية بدون استخدام اليدين على Ray-Ban Stories من رقم هاتفك.

نعلم أيضاً أن الأشخاص يحبون الاستماع إلى الموسيقى على Ray-Ban Stories، لذلك سنبدأ قريباً في طرح تشغيل Spotify Tap. ما عليك سوى النقر لبرهة على جانب نظارتك لتشغيل Spotify، وإذا كنت ترغب في سماع شيء مختلف، فانقر لبرهة أخرى وسيقترح Spotify أغنية جديدة.

وشاركنا أيضاً تحديثاً على Meta Spark. بدءاً من اليوم، نمنح صناع المحتوى القدرة على إنشاء برامج تفاعلية ثلاثية الأبعاد باستخدام SparkStudio والبدء في اختبارها في الواقع المختلط من خلال Meta Spark Player. نحن أيضاً بصدد بناء أدوات تتيح لصناع المحتوى فهم أفضل لكيفية مساهمة النظرة والوعي المكاني في المحتوى ثلاثي الأبعاد المضاف إلى العالم المادي.

أبحاث مختبرات الواقع Reality Labs

بالطبع، لن يكتمل أي ملتقى Connect دون زيارة من كبير علماء مختبرات الواقع مايكل أبراش. انضم أبراش إلى زوكربيرج لمشاركة نظرة من وراء الكواليس على ما تعمل عليه فرقنا البحثية، وتقديم تحديث حول Codec Avatars و Project Aria وعملنا لإنشاء أول واجهة حوسبة تتمحور حول الإنسان حقا.

في Reality Labs، نخترع منصةً جديدة للحوسبة- منصة قائمة على الأشخاص والتواصل والعلاقات التي تهمنا جميعاً. هناك الكثير من المجالات التي يجب تغطيتها في هذا الشأن، لذا تحقق من مشاركتنا على أخبار أبحاث مختبرات الواقع اليوم لمعرفة المزيد.

تعد الأبحاث والمنتجات التي عرضناها اليوم جزءاً من خارطة طريق تمتد إلى المستقبل البعيد – ولا يمكننا بناء الميتافيرس بمفردنا. نريد أن نجمع أفضل المطورين، والمهندسين، والفنانين، وغيرهم معاً لجعل هذا المستقبل حقيقة واقعة. شكراً لكم على انضمامكم إلينا في هذه الرحلة. إنها تعد بأن تكون رحلة ملحمية جميلة.

 

 

اترك تعليقا