المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

محلل اقتصادي: أزمات القطاع المصرفي الأمريكي تؤثر على أسواق الشرق الأوسط

قال فادي رياض كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA الإخفاقات في القطاع المصرفي الأمريكي تلقي بثقلها على أسواق الأسهم الخليجية وتزيد من حالة عدم اليقين حول السياسة النقدية الأمريكية. لا تزال تحركات أسعار الطاقة تحت المراقبة أيضا ويمكن أن تزيد في الضغوط.
قد تستمر الآفاق الاقتصادية غير الواضحة في الولايات المتحدة والصين في تأجيج تقلب أسعار النفط. قد يميل المتداولون إلى مزيد من الحذر هذا الأسبوع بينما ينتظرون قرار سعر الفائدة للفيدرالي الأمريكي والمزيد من البيانات الأمريكية.
قد تستمر المخاوف العالمية الناجمة عن مشكلات القطاع المصرفي الأمريكي في الضغط على سوق الأسهم في دبي حيث يتبنى المتداولون أكثر حذرا. يمكن أن يؤدي التغيير في المعنويات إلى تقليل فرص رؤية تعاف في السوق.
اتبعت بورصة أبوظبي الأسهم الأخرى في المنطقة الحمراء بينما تحول الجو إلى التشاؤم أمام التحديات العالمية المختلفة. كما يمكن أن يؤدي انخفاض أسعار النفط إلى زيادة في الضغوط. من جهة أخرى ، يشهد سهم أدنوك للغاز أحجام تداول قوية ويمكن أن يساعد في دعم الأسعار بشكل عام.
قد تؤثر حالة عدم اليقين حول السياسة النقدية في الولايات المتحدة والمخاطر المصرفية على القطاع المالي القطري إلى حد ما مع تغير المعنويات. يمكن أن يستمر سوق الأسهم ككل في رؤية تأثير انخفاض أسعار الغاز الطبيعي.
قد تظل سوق الأسهم السعودية تحت الضغط مع تطور مشكلات القطاع المصرفي الأمريكي. يمكن أن يستمر المؤشر الرئيسي في التأرجح حيث تميل المعنويات من الأسس المحلية القوية إلى المخاطر العالمية.
قد تستمر البورصة المصرية في الانحدار مع زيادة النفور من المخاطر ومغادرة المستثمرين الدوليين للسوق. كما يمكن أن تستمر التحديات في الظهور من التضخم المحلي القوي.

اترك تعليقا