مستشار وزير القوي العاملة : تزويد كل مفتش بجهاز تابلت للقيام بعمله

كشف حسين البكباشي ، مستشار وزير القوي العاملة للتطوير التكنولوجي ، عن إضافة 4 خدمات جديدة على بوابة مصر الرقمية بهدف فصل مقدم الخدمة عن متلقيها .

وأوضح البكباشي لـ ” تكنولدج ” أن الفترة الماضية شهدت ميكنة مكاتب العمل ومديريات القوي العاملة ومكاتب تفتيش السلامة والصحة المهنية والتدريب المهنية بحيث تم تزويد كل مفتش بجهاز حاسب لوحي لأجراء عملية التفتيش من خلال تحديد موقعه الجغرافي ومن ثم تسجيل الدخول على السيستم الالكتروني للتفتيش .

وإلمح إلي ربط كافة مكاتب العمل على مستوي الجمهورية بديوان عام الوزارة حتي يتنسي تقديم الخدمة أونلاين للجمهور ، كما تم تجربة برنامج الـ back end في 3 محافظات هي الإسكندرية والقليوبية والجيزة ، على أن يتم تعميم التجربة فى باقي المحافظات تباعا .

يشار إلي أن وزير القوي العاملة محمد سعفان وقع فى يناير الماضي بروتوكول تعاون مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بشأن تنفيذ أعمال تطوير البوابة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية لوزارة القوى العاملة وإتاحتها على بوابة مصر الرقمية.

ويشمل نطاق أعمال البروتوكول تطوير البوابة الالكترونية حيث سيتمّ إنشاء منصة تعمل على كل أجهزة التليفون المحمول وأجهزة الكمبيوتر والآي باد والتابلت لعرض كل ما تقدمه وزارة القوى العاملة من خدمات وأعمال، وكذلك إنشاء تقارير تحليلية لمنظومة العمل الخاص بوزارة القوى العاملة وامداد صانعي القرار بالمعلومات والبيانات التحليلية اللازمة للمتابعة والتطوير، والتكامل مع منصة مصر الرقمية لتوفير حزم بعض الخدمات.

كما يتضمن البروتوكول تطوير وربط الخدمات الإلكترونية ببوابة مصر الرقمية وذلك من خلال ميكنة الخدمات الأكثر طلبا وهي شهادة القيد، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة المهنة، وترخيص عمل الأجانب.

وينص أيضا على تدريب العاملين بوزارة القوى العاملة والمنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك وفقًا للمعايير المعدة وخطة العمل المحددة؛ إضافة إلى إتاحة منصة تعليمية رقمية للتدريب المهني والتنمية المستمرة وإتاحة كافة خدماتها للمجتمع من خلال البوابة الإلكترونية على أن تشمل المنصة نظام تعلم إلكتروني، وفصول افتراضية، ومحتوى رقمي مطور، كما سيتمّ تأهيل فريق عمل من وزارة القوى العاملة على إدارة المنصة وإنتاج المحتوى.

 

 

اترك تعليقا