«ميتا» في تصريحات لـ«تكنولدج»: «الميتا فيرس» والتجارة الإلكترونية وصناع المحتوى أهم مجالات تركيز الشركة في 2022

قالت نيكولا منديلسون، نائب الرئيس التنفيذي في شركة «ميتا» لقطاع الأعمال الدولية، إن «ميتا» تركز خلال السنة الجديدة 2022 على ثلاثة توجهات رئيسية هي العالم الافتراضي «ميتافيرس» والتجارة الإلكترونية ومنتجي المحتوى.

 

وأكدت في جلسة حوارية حضرها عدد محدود من صحفيي الشرق الأوسط، منهم «تكنولدج» على أن «ميتا» تعمل خلال 2022 على تعريف المستخدمين حول العالم بتقنيات «الميتا فيرس» منوهة إلى أن عدد مستخدمي «فيسبوك» بلغ خلال العام الجاري ما يقرب من 3.2 مليار مستخدم حول العالم.

 

أشارت إلى أن «الميتا فيرس»  لا يتعلق فقط بوجود شخصيات افتراضية للمستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي، إنما يعمل على التقريب بيت المستخدمين وبعضهم البعض، وعلى تحسين التواصل لاسيما مع ما يحدث في الفترات الأخيرة ومع تفشي جائحة «كوفيد-19» وما نتج عنها من صعوبة في التواصل التقليدي وإجرءات الحظر التي منعت الكثيرين من الالتقاء وجهًا لوجه.

 

وأشارت إلى أن «ميتا» أطلقت صندوق استثمار بقيمة 50 مليون دولار يهدف للاستثمار في تطبيقات العوالم الافتراضية في الربع الأخير من 2021، يركز على الاستثمار في مجالات الخصوصية، وإتاحة الفرص الاقتصادية عبر تطبيقات الاقتصاد الرقمي في «الميتافيرس»، وحماية المستخدمين على الانترنت، بالإضافة غلى توسيع المظلة التكنولوجية لتشمل كافة المستخدمين وتضمن وصول متساوٍ للخدمات التكنولوجية.

 

وقالت إن شركة «ميتا» الأم لتطبيقات التواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك» و«انستاجرام» و«واتساب» بالإضافة إلى شركة التقنيات الافتراضية «أوكولوس» المصنعة للنظارات الافتراضية وتقنيات الواقع المعزز، ترحب بدخول اية مستثمرين جدد للصندوق، منوهة إلى أن التطبيقات التي قد تنتج عن تلك الأبحاث والاستثمارات ستتم إتاحتها للاستفادة منها في التحول الهائل المتوقع لكافة الخدمات التكنولوجية وطريقة التعامل مع التقنيات الجديدة خلال الفترة القادة مع تنامي تقنيات الـ«ميتا فيرس».

 

وأكدت أن من أهم المحاور الاستراتيجية التي تركز عليها «ميتا» هي دعم رواد الأعمال والشركات بصفة عامة في استخدام التقنيات الحديثة في التسويق والتجارة الإلكترونية لاسيما مع زيادة الاعتماد على الانترنت في الحصول على كافة الخدمات، والمهام اليومية، وعلى رأسها التسوق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

أشارت إلى أهمية صناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي لما يحققونه كسفراء للخدمات أو العلامات التجارية أو حتى  طريقة الاعتماد على التكنولوجيا في الحياة اليومية للمستخدم، منوهة إلى أن «ميتا» تولي اهتمامًا كبيرًا بصناع المحتوى، وتدريبهم، على مستوى العالم، وعام 2022 سيشهد مزيد من التركيز على تلك الفئة وتحسين تواجدهم على منصات «ميتا» المختلفة.

 

 

اترك تعليقا