نشرتها «فوربس»..القائمة الكاملة للمصريين المتميزين فى التكنولوجيا بالشرق الأوسط

حصد المصريين مراكز متقدمة فى قائمة فوربس للأبحاث بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي على صعيد آكثر 30 شخصية مؤثرة تحت سن الثلاثين عاما ، وأقوي 15 تطبيق للتكنولوجيا المالية .

وتضمنت قائمة -under-30-2021 30نحو 5 شخصيات مؤثرة هم أحمد جابر الشريك المؤسس لشركة بوسطة تكنولوجي لخدمات التجارة الإلكترونية ، ويوسف سالم المدير المالي لشركة سويفل لطلب خدمات النقل الجماعي الذكي ، بالإضافة إلي المؤسسين الثلاث لشركة بي موب لحلول التكنولوجيا المالية وهم إسلام شوقي والآن الحاج و مصطفي المنيسي .

وعلي صعيد أقوي 15 تطبيقا للتكنولوجيا المالية  تقدم خدمات سداد المدفوعات وتحويل الأموال والاقتراض والاستثمار عبر الإنترنت ، ظهرت 4 شركات مصرية بقيادة فوري لحلول المدفوعات الإلكترونية والتى تصدرت القائمة بتطبيقها “ماي فوري “.

وفي المركز الخامس ، جاءت شركة فاليو في المركز الخامس والتى تأسست في 2017 وهي منصة للشراء الآن والدفع لاحقًا، ومملوكة للمجموعة المالية هيرميس

يسمح تطبيق (valU) للمستخدمين بالتسوق عبر أكثر من 3500 متجر ومقدم خدمة و250 موقع إلكتروني في مصر، بما في ذلك (Ikea) و(Souq) و(Azadea) و(MAF)، مع خطط دفع مرنة من 6 إلى 60 شهرًا.

بينما احتل تطبيق Money Fellows الذي تأسس في 2017 لتطبيق إدارة الجمعيات المالية المركز السادس ويسمح تطبيق (MoneyFellows) للمستخدمين بالوصول إلى أهداف الادخار والائتمان الخاصة بهم من خلال رقمنة نموذج (ROSCA) المعروف باسم “الجمعية” في العالم العربي.

أسس أحمد وادي التطبيق في مصر في أوائل عام 2017 وساهم في إبرام عمليات بقيمة 53 مليون دولار في عام 2020.

واحتل تطبيق أمان للمدفوعات الإلكترونية الترتيب التاسع في قائمة فوربس، وهو يقدم خدمات مالية للتجار المصريين، مع التركيز على غير المتعاملين مع البنوك.

ويتيح التطبيق للمستخدمين سداد فواتير الهاتف المحمول، ودفع فواتير الخدمات، وإعادة شحن المحفظة الإلكترونية من بين العديد من الخدمات الأخرى.

 

اترك تعليقا