CDIS

«واتساب» تتراجع عن تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة حتى مايو

استجابت شركة «واتساب» لمستخدميها حول تحديثات سياسة خصوصيتها المتعلقة بمشاركة بياناتهم مع شركات وخدمات شركتها الأم «فيسبوك» لتطوير استهداف الخدمات والإعلانات لخدمة «واتساب الأعمال»، وأكدت أنها لن تقوم بحذف أو تعليق حسابات من لم يوافق على تحديث سياسة الخصوصية الجديد بعد الثامن من فبراير المقبل.

وأشارت إلى أنها ستبذل المزيد من الجهود لتوضيح المعلومات الخاطئة حول تحديث سياسة خصوصيتها الذي تسبب بردة فعل جماعية غاضبة من المستخدمين وهجرة كثير منهم إلى تطبيقات بديلة وتزعزع ثقتهم بالتطبيق والشركة، وخصوصا أنها تتبع لشركة «فيسبوك» التي تعرضت لانتقادات كبيرة في السابق حول حماية خصوصية بيانات المستخدمين.

منذ أيام قليلة بدأت «واتساب» في إظهار رسالة جديدة للمستخدمين تشير إلى أنه حتى 8 فبراير 2021 يتوجب على المستخدمين الموافقة على مشاركة البيانات بين «فيسبوك» و«واتساب» وإن لم يوافق المستخدم على تلك الشروط سيتوقف حساب هؤلاء المستخدمين.

وتلك البيانات التي ستتم مشاركتها بين التطبيقين هي اسم المستخدم، ورقم الهاتف، والحالة على الواتساب، والصور، بالإضافة إلى بيانات الجهاز.

ويأتي ذلك كله بهدف تسهيل الاستخدامات التجارية للبيانات والتوجيه الأفضل للمنتجات لهؤلاء المستخدمين، كما تشمل البيانات التي سيتم مشاركتها بين التطبيقين هي بيانات المعاملات والمدفوعات التي تشمل البيانات المالية الخاصة بكل مستخدم.

ويبلغ عدد مستخدمي «واتساب» أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم.

اترك تعليقا