«يوتيوب» تزيل 11 مليون مقطع فيديو من المنصة خلال الربع الثاني

أزالت منصة يويتوب 11.4 مليون مقطع فيديو خلال الربع الثاني من العام الجاري، وقالت الشركة إن الغالبية العظمى من الفيديوهات حوالي 10.85 مليون منها قد تم تمييزها بالأنظمة الآلية.

ووفقًا لتقرير تطبيق إرشادات المجتمع، حذفت المنصة فيديوهات في الربع الثاني من عام 2020 أكثر من أي وقت مضى، حيث اعتمدت الشركة أكثر على خوارزميتها بدلاً من معظم المشرفين البشريين على المحتوى.

وقالت الشركة إن انتشار جائحة الفيروس التاجي قد قلل بشكل كبير من قدرة المراجعة البشرية للتحقق مرة أخرى من كون مقاطع الفيديو تنتهك سياسات المستخدم الخاصة بها.

وقررت يوتيوب التشدد في التنفيذ باستخدام الأنظمة الآلية، حيث أزال المنصة أكثر من ضعف مقاطع الفيديو التي أزالتها في الفترة بين شهري يناير ومارس.

وأوضحت منصة تويتوب أن قرار التشدد في التنفيذ في مجالات السياسة هذه أدى إلى زيادة أكثر من 3 أضعاف في عمليات إزالة المحتوى الذي تشتبه أنظمتها في ارتباطه بالتطرف العنيف أو أنه قد يكون ضارًا للأطفال.

وعادةً ما تعتمد يويتوب على الميكنة للإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي يتم تقييمها بعد ذلك بواسطة الأشخاص.

ونظرًا لاعتمادها على الآلات فقط فإن هناك الكثير من عمليات الاستئناف على إزالة الفيديوهات

وارتفع عدد طلبات الاستئناف لعمليات إزالة المحتوى من 166 ألفًا في الربع الأول من عام 2020 إلى أكثر من 325 ألفًا في الربع الثاني.

وأعادت المنصة أكثر من 160 ألف مقطع فيديو في الربع الثاني، مقارنةً بما يزيد عن 41 ألف في الربع الأول.

ومن بين مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها، تمت إزالة 3.8 مليون مقطع فيديو لأسباب تتعلق بسلامة الأطفال، و 3.2 مليون مقطع فيديو بسبب البريد العشوائي أو الاحتيال، و 1.7 مليون مقطع فيديو بسبب العري أو المحتوى الجنسي، و 1.2 مليون مقطع فيديو بسبب العنف و 900000 مقطع فيديو بسبب الترويج للعنف.

وتم تحديد 382 ألف مقطع فيديو لإزالتها بعد بلاغات المستخدمين، و 167 ألف بواسطة أشخاص فرديين موثوق بهم، و 2220 بواسطة منظمات غير حكومية و 25 بواسطة وكالات حكومية، وتمت إزالة ثلاثة أرباع مقاطع الفيديو قبل أن تحصل على أكثر من 10 مشاهدات.

اترك تعليقا