إعلان إي فينانس

«كورونا» يسبب تباطؤ في إيرادات «مايكروسوفت»

توقعت شركة«مايكروسوفت»  أن انتشار فيروس «كورونا»  سيتسبب في  حدوث تباطؤ في الإيرادات نظرًا لتأثرشركات صناعة أجهزة الحاسب بالفيروس بما أثر على بناء أجهزة حاسب تجارية جديدة تأتي مع نظام التشغيل.

وأدى توقف المصانع في الصين إلى تأخير المبيعات، وتحصل مايكروسوفت على نسبة 15 % من إيراداتها من ويندوز، فيما تأتي نسبة 40 %  من إيرادات ويندوز من تراخيص الأجهزة التجارية.

قالت إيمي هود  Amy Hood، المسؤولة المالية في شركة مايكروسوفت، للمحللين أن شركة مايكروسوفت أصدرت في 29 يناير توقعات فضفاضة أكثر من المعتاد للربع الأول فيما يتعلق بقطاع الحوسبة الشخصية الذي يحتوي على ويندوز، وذلك للاعتراف بالمتغيرات الحاصلة في الصين.

أضافت هود: “إن نمو الإيرادات في قطاع الحوسبة الشخصية يجب أن يعكس الطلب على نظام ويندوز 10 ونهاية الدعم لنظام التشغيل ويندوز 7”.

وقدمت شركة آبل أيضًا توقعات مرتفعة  أكثر من المعتاد في شهر يناير بسبب فيروس كورونا، وقالت الشركة في 17 فبراير إنها لا تتوقع تحقيق التوقعات.

وقدم صانعو أجهزة الحاسب العديد من الأدلة الحديثة على أن الأمور لا تسير كالمعتاد، إذ حذرت شركة إتش بي HP، وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع أجهزة الحاسب الشخصية عالميًا بعد لينوفو، من أن قيود الإنتاج قد تؤدي إلى تأخير بعض ترقيات حواسيب الأعمال إلى النصف الثاني من العام.

 

 

اترك تعليقا