CDIS

JD.COM الصينية للتجارة الإلكترونية تواجه طردا محتملا من البورصات الأمريكية

أضافت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أكثر من 80 شركة جديدة إلى قائمة الكيانات التي تواجه طردًا محتملاً من البورصات الأميركية، ومنها الشركة الصينية JD.com، وسط مواجهة مستمرة على الصعيد التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وأوضحت شركة JD.com الخميس أنها تعمل على استكشاف الحلول الممكنة، مفيدة بأنها ستسعى “جاهدة” للحفاظ على وضع الإدراج في كل من بورصة ناسداك وهونج كونج للأوراق المالية.

يهدف القانون المعروف باسم قانون محاسبة الشركات الأجنبية القابضة (HFCAA)، الذي وقعه الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى إزالة الشركات ذات الاختصاص الأجنبي من الولايات المتحدة في حال فشلت في الامتثال لمعايير التدقيق الأميركية لمدة ثلاث سنوات متتالية.

ومن بين الشركات الصينية الكبرى الأخرى التي تمت إضافتها إلى قائمة SEC كل من JinkoSolar وHolding Co Ltd وNIO Inc وChina Petroleum وشركة Chemical Corp وغيرها.

وقد طالب المنظمون الأميركيون بالوصول الكامل إلى أوراق عمل التدقيق الخاصة بالشركات الصينية المدرجة في نيويورك، والمخزنة في الصين، لكن بكين رفضت الطلب حتى الآن لأسباب تتعلق بالأمن القومي، على الرغم من أن المنظمين في البلدين يناقشون التفاصيل التشغيلية لصفقة تدقيق تأمل بكين توقيعها هذا العام.

تبلغ القيمة السوقية لشركة JD.com نحو 97.3 مليار دولار.

تأسست عام 1998 بواسطة Qiang Dong Liu ويقع مقرها الرئيسي في بكين، الصين.وهي شركة تجارة إلكترونية تشارك في بيع المنتجات الإلكترونية، بما في ذلك منتجات الصوت والفيديو والكتب.

 

.

اترك تعليقا