CDIS

«المصرية للاتصالات »تحصل علي 2.5 مليار جنيه قروض وتسهيلات ائتمانية خلال 6 شهور

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على قروض وتسهيلات ائتمانية خلال أول 6 شهور من العام الحالي بقيمة 2.5 مليار جنيه مقابل 3.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020 .

وبحسب القوائم المالية المجمعة للشركة في 30 يونيو الماضي، بلغ إجمالي أقساط القروض المستحقة على الشركة خلال عام تقدر بـ 17.8 مليار جنيه .

وسجلت المصرية للاتصالات إجمالي الإيرادات المجمعة 17.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 16% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والبالغة 31% متبوعة بالزيادة في إيرادات خدمات الصوت وإيرادات أخرى لوحدة أعمال الشركات.

أظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 6%، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 18% وكذلك مشتركي خدمات المحمول بنسبة 21%.

بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.9 مليار جنيه محققا نسبة زيادة قدرها 88% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بفضل الأداء التشغيلي المتميز والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون وأرباح فروق العملة. وبتحييد أثر العناصر غير التشغيلية والمتمثلة في الزيادة في ضرائب الدخل المؤجلة ورد مخصصات شركة فودافون خلال الربع الأول من العام الحالي وبعض المخصصات الاخرى، وأرباح فروق العملة وخسائر الاضمحلال يصل صافي الربح إلى 3.5 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 54٪.

اترك تعليقا