«اي فينانس» تجذب أنظار الخليج… هل تستفيد مصر من تغير مواقع القوى في تصنيع أشباه الموصلات.. «انفينكس» تطلب حوافز تصديرية لدعم التصنيع المحلي.. أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

استمعوا للنشرة من هنا:

عناوين النشرة:

 

 

إلى تفاصيل النشرة:

مجلس النواب يقر التعديل الوزاري ويجدد الثقة في حكومة “مدبولي”

جدد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي الثقة في حكومة “مدبولي”، كما وافق على تعديل وزاري يضم 13 حقيبة من أبرزها التربية والتعليم والسياحة والآثار والطيران المدني والتنمية المحلية والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام، ومن المقرر أن يحلف الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد.

سوق الاتصالات المصرية تجمع 60.7 مليار جنيه خلال النصف الأول

 

جمعت سوق الاتصالات المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري حوالي 60.7 مليار جنيه، حيث استطاعت فودافون مصر تحقيق إيرادات 17.7 مليار جنيه، واتصالات مصر جمعت 13 مليار، فيما حققت أورنج 9.6 مليار، بالإضافة إلى تحقيق عائدات بقيمة 20.4 مليار للمصرية للاتصالات.

فيما بلغت ايرادات المصرية للاتصالات من حصتها في شركة «فودافون مصر» حوالي 1.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 3.6 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضي مسجلة صافي ربح من حصتها المقدرة بـ45% في «فودافون» بحوالي مليار جنيه.

 

«انفينكس» تستهدف تصنيع مليون هاتف محليًا وتطالب بحوافز تصديرية

قال طه مجدي، مدير المبيعات بشركة «انفينكس مصر» أن الشركة الصينية تستهدف تصنيع مليون جهاز سنوياً، وأن خطوط الانتاج الحالية تستطيع تجميع 150 الف جهاز شهرياً، وطالب في حوار خاص لـ«تكنولدج» بضرورة توفير حوافز تصديرية لمصنعي الهواتف المحمولة بما يسمح لهم بتصدير فائض الإنتاج للخارج.

 

التغير في مشهد صناعة أشباه الموصلات.. هل تمتلك مصر فرصة لمنافسة القوى العظمى؟

 

قال الوزير المفوض السابق بوزارة الخارجية منجي علي بدر إن مصر تخطط لإنشاء مصنعين لأشباه الموصلات خلال الفترة القادمة بالاعتماد على الرمال البيضاء التي تمتلك مصر مخزونًا استراتيجيًا منها.

في الوقت الذي يشهد فيه العالم محاولات لتعديل موازين القوى في مجال تصنيع تلك الوحدات الأساسية في صناعة الإلكترونيات بعد إعلان الولايات المتحدة مؤخرًا اعتماد قانون لتشجيع صناعة أشباه الموصلات بحزمة تحفيزية قيمتها 52 مليار دولار، إلى جانب الخطة الأوروبية لجذب مصنعي أشباه الموصلات للقارة لمواجهة استحواذ الصين وتايوان على الصناعة بشكل شبه حصري.

 

«اي فينانس» تجذب أنظار الخليج والسيادي السعودي يصبح المستثمر الأكبر في الشركة (جراف)

 

تمكنت «اي فينانس» للتكنولوجيا المالية من جذب واحد من أهم الصناديق الاستثمارية في المنطقة مؤخرًا حيث أعلن الصندوق السيادي السعودي عن الاستحواذ على 25% من أسهم الشركة، بقيمة استثمارية 7.5 مليار جنيه، ليصبح المساهم الأكبر ضمن هيكل المساهمين، تفاصيل هيكل ملكية الشركة وإنجازاتها في جراف الحلقة.

 

المدير المالي لـ«سويفل»: نعتزم بيع 18 مليون سهم بقيمة 30 مليون دولار قريبًا

«سويفل» تنوي بيع حوالي 12.1 مليون سهم من أسهمها لمستثمر أمريكي بقيمة 20 مليون دولار، بسعر سهم حوالي 1.65 دولار، مقارنة بسعر الطرح اللي سجل 10 دولار بتراجع بنسبة 84% في سعر السهم ولمعرفة تفاصيل أكتر عن الصفقة وخطط «سويفل» ضيف اليوم يوسف سالم المدير المالي للشركة.

«سامسونج» جالاكسي Flip 4  Zوجالاكسي Z Fold 4 تعرف على مواصفات الهاتفين

«شاومي» تطرح هاتف «ميكس فولد 2» تعرف على السعر والمواصفات

«موتورولا» تطرح هاتف «موتو رازر 2022» القابل للطي والمنافس لـ«جالكسي Z Flip 4»

الهواتف القابلة للطي استحوذت على المشهد العالمي بعد طرح سامسونج جهازي Galaxy z Fold 4 و Galaxy z flip 4  الأسبوع الماضي إلى جانب طرح موتورولا رازر 2022، و شاومي Fold 2  تجدون مواصفات الهواتف الأربعة على موقعنا.

 

«هواوي» تسجل أول ارتفاع في الإيرادات الربع سنوية منذ فرض العقوبات الأمريكية

 

سجّلت “هواوي تكنولوجيز” الصينية أول زيادة ربع سنوية في مبيعاتها منذ نهاية عام 2020، بعد وضعها في القائمة السوداء للولايات المتحدة، وأعلنت عن تسجيل إيرادات بقيمة 25.3 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2022، مسجلة معدل نمو 1%.

 

سوفت بانك تسجل خسائر بقيمة 23.4 مليار دولار في أعمالها الربع سنوية

سجل صندوق Softbank Vision Fund خسارة صافية بلغت 21.68 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2022، وخسارة قدرها 23.3 مليار دولار عبر محفظة Softbank بانخفاض من 5.6 مليار دولار صافي ربح في نفس الفترة من العام الماضي.

 

«آبل» تتوقع تحقيق نفس معدل المبيعات على الرغم من تراجع مبيعات الإلكترونيات

 

فلاترويف للتكنولوجيا المالية تستهدف الطرح في البورصة الأمريكية وسط صعوبات واتهامات مالية وأخلاقية

 

 

تستعد شركة «فلاترويف Flutterwave» النيجيرية لطرح أسهمها للاكتتاب العام، بينما تواجه الشركة الأكبر في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا اتهامات بمخالفات مالية وتعرض موظفيها للتحرش والتعنت، وسجلت الشركة النيجيرية قيمة سوقية 3 مليار دولار بعد آخر جولاتها التمويلية منذ أشهر.

 

«تيك توك» يهزم «فيسبوك» ويستحوذ على نسبة أكبر من مستخدمي التواصل الاجتماعي الأمريكيين

أظهر تقرير حديث صادر عن مركز Pew الأمريكي للأبحاث أن واحد من كل ثلاثة مراهقين أمريكيين يفضل استخدام تيك توك مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وأن موقع مشاركة الفيديوهات القصيرة استطاع التفوق على فيسبوك في الولايات المتحدة مع تراجع الإقبال على فيسبوك في الفئة العمرية الأصغر.

 

اترك تعليقا