تراجع سعر الدولار في ثاني أيام التعويم إلى 49 جنيهًا

شهد سعر الدولار أمام الجنيه تراجعًا طفيفًا في ثاني أيام التعويم ليستقر في نهاية تعاملات البنوك عند مستوى 49 جنيهًا.
وسجل سعر الدولار في بنوك كريدي أجريكول، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك الإسكندرية 49.60 جنيه للشراء و49.70 جنيه للبيع.
بينما سجل السعر في البنك الأهلي الكويتي 49.5 جنيه للشراء و49.6 جنيه للبيع.
وحددت بنوك قناة السويس، والأهلي المتحد، واتش اس بي سي، السعر عند مستوى 49.40 جنيه للشراء و49.50 جنيه للبيع.
وبلغ سعر الورقة الخضراء في بنوك الأهلي المصري، والمصرف المتحد، والاستثمار العربي، والتنمية الصناعية مستوى 49.35 جنيه للشراء و49.45 جنيه للبيع.
بينما سجل السعر في بنوك مصر، والبركة، وميد بنك، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك العقاري المصري العربي، والبنك التجاري الدولي، نحو 49.30 جنيه للشراء و49.40 جنيه للبيع.
وهو ذات السعر في بنك الإمارات دبي الوطني، والمصرف العربي الدولي، وبنك فيصل الإسلامي.
الإفراج عن البضائع
وباشر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم بميناء الإسكندرية عملية الإفراج عن البضائع المكدسة بالموانئ.
وأكد مدبولي، أننا هنا اليوم لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الإفراج عن السلع والشحنات ومستلزمات الإنتاج الأساسية، في ضوء الخطوات المُهمة التي قامت بها الدولة في الأيام الماضية؛ حيث كان تكدُّسها يمثل مشكلة وعائقًا أمام توافُر السلع الغذائية والأساسية ومستلزمات الإنتاج الضرورية للمصانع.
ولفت في هذا الصدد إلى أن القيمة النهائية للسلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج المُفرج عنها خلال الفترة من أول مارس 2024 حتى أمس، بلغت نحو 230.90 مليون دولار بالنسبة للسلع الاستراتيجية، وحوالي 464.03 مليون دولار بالنسبة لمستلزمات الانتاج، ومنوها في الوقت نفسه إلى أن هذه القيمة النهائية لا تتضمن المنتجات البترولية والذهب.

اترك تعليقا