المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«تيك توك» أكثر التطبيقات شيوعًا في مصر…90% نسبة الفشل الطبيعية في الشركات الناشئة.. أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

استمعوا للنشرة من هنا:

 

عناوين النشرة:

 

 

 

 

إلى تفاصيل النشرة

 

 

تيك توك ويوتيوب وجوجل أكثر التطبيقات استخدامًا في مصر

 

قال تقرير صادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن تيك توك ويوتيوب وجوجل هي الأكثر استخدامًا بين المستخدمين في مصر بنهاية يوليو، وحجم الاستهلاك على الانترنت سجل 667 ألف تيرابايت.

 

نسبة الفشل الطبيعية في الشركات الناشئة تتخطى 90%

 

 

شهد سوق الشركات الناشئة خلال الفترة القليلة الماضية بعض الأخبار غير الإيجابية منها أزمة لشركة كابيتر وإعلان بريمور عن إعادة هيكلة بسبب ديون على الشركة وجدولتها للموردين في الوقت نفسه تشير التقارير العالمية إن نسبة الفشل في  الـStartups حوالي 90% وأكدت إن 10% من الشركات يتفشل في أول سنة. (تفاصيل أكتر في جراف الحلقة)

 

المدير الإقليمي لـ«جارينا»: 16 ألف لاعب مصري شارك في بطولة Free Fire: The Battle of Egypt

 

أكد هانز صالح، المدير الإقليمي جارينا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على إن مسابقة The Battle of Egypt Free Fire    شهدت مشاركة 16 ألف لاعب وأكد في حوار خاص إن الشركة بتدعم بيئة اللعاب الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

شركات الاتصالات تستعد لطرح شرائح الاتصالات الإلكترونية «e-SIM»

 

سوق الاتصالات حاليًا يشهد تحول كبير مع إعلان شركات الاتصالات الأربعة تجاربها للشريحة الإلكترونية e-SIM ليتم استخدامها بديلاً عن الشرائح التقليدية للاتصالات، ويعمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على إصدار التراخيص لخاصة بالشرائح الجديدة خلال الفترة المقبلة.

 

OPPO”الصينية تخصص ما يقرب من 400 مليون دولار لإنشاء مصنع للهواتف في مصر

 

أعلنت شركة أوبو الصينية عن تخصيص ما يقرب من 400 مليون جنيه لإنشاء مصنع في مصر، وهو ما يدعم خطط الدولة نحو التصنيع المحلي للإلكترونيات، في الوقت اللي ظهرت فيه تقارير بتؤكد تحول بوصلة تصنيع الهواتف المحمولة الصينية تجاه مصر بدلاً من الهند خلال الفترة الأخيرة.

 

بهاء حسن: المؤتمر العربي لأمن المعلومات يجمع 38 متحدث لتبادل الخبرات حول التهديدات السيبرانية

 

تنطلق اليوم الدورة السادسة من مؤتمر الأمن السيبراني، والدورة الحالية تكنولدج ترعى الحدث إعلاميًا

 

السعودية تطور نظام ذكاء اصطناعي يحول الكلام العربي المنطوق لنصوص مكتوبة

 

 

انطلق منتصف الأسبوع الماضي مؤتمر الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، المؤتمر شهد إطلاق أرامكو ممر للذكاء الاصطناعي بين المملكة والولايات المتحدة بتكلفة متوقعة 250 مليون دولار.

 

 

«أدوبي» توافق على الاستحواذ على «فيجما» في صفقة بقيمة 20 مليار دولار

 

وافقتْ شركة “أدوبي” (Adobe) على شراء شركة “فيغما” (Figma) لتصميم البرمجيات الناشئة في صفقة تُقدّر قيمتها بنحو 20 مليار دولار، وذلك لمساعدتها على توسيع الأدوات المتاحة للمحترفين المبدعين.

 

«الاتحاد الدولي للاتصالات»: 2.7 مليار مواطن غير متصلين بالإنترنت في العالم

 

قال الاتحاد الدولي للاتصالات إن أكثر من ثلث سكان الأرض ليس لديهم إمكانية للوصول للإنترنت وهو ما حوالي 2.9 مليار نسمة، مؤكدًا أن 40% من القارة الإفريقية متصلة بالانترنت فائق السرعة، فيما تصل تلك النسبة إلى 70% من المنطقة العربية.

 

«أوبر» تفتح تحقيق بشأن اختراق الشركة والإطلاع على بيانات مستخدميها

 

 

أوبر فتحت تحقيق في ملف اختراق الشركة والمخترق توصل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بأحد مهندسي الشركة من الوصول لاجتماعات “سلاك” الخاصة بـ”أوبر” مع إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين بالكامل.

 

«ميتا» تطالب منافسيها بالكشف عن أسرارهم لمواجهة دعوى قضائية تتهمها بالاحتكار

 

قالت شركة “ميتا بلاتفورمز” إنَّها تحتاج من منافسيها الكشف عن بعض أسرارهم الخفية واستدعت الشركة حتى الآن 132 شركة للمثول أمام المحكمة للحصول على مستندات، بما فيها شركات”سناب” و”تيك توك” التابعة لشركة “بايت دانس” و “كلوب هاوس” (Clubhouse)، ويرجع ذلك إلى دعوى قضائية رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية ضد “ميتا” في 2020، تزعم احتكار ميتا سوق شبكات التواصل الاجتماعي جزئياً باستحواذها على شركتي “إنستجرام” و”واتساب”.

 

 

اترك تعليقا