رئيس الوزراء: نستهدف تحقيق ملياري دولار من برنامج الطروحات الحكومية قبل نهاية يونيو المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو المقبل من برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي خلال تفقد عدد من المصانع، أن الحكومة تعمل على تيسيير إجراءات عملية الطرح، من خلال وحدة متفرغة، تستهدف تيسير إجراءات عملية الطروحات، وتعيين مستشار لتذليل كل العقبات الخاصة بعملية الطروحات.

وقال رئيس الوزراء: “إعداد مسودة لعقد تعيين استشارى دولى لمساعدة الحكومة المصرية في برنامج الطروحات مع بنوك الاستثمار العالمية وهناك خطة واضحة وكاملة ونتحرك من خلالها.

وذكر أن هناك تقارير صدرت من مؤسسات خلال الفترة الماضية تشكك في عدم قدرة الدولة المصرية على سداد ما عليها من أقساط، مشددًا على أن الدولة المصرية قادرة علي سداد ما عليها من التزامات دولية، وأنها لم تتأخر يومًا عن سداد أي مستحقات عليها .

وتابع: “هذه المؤسسات أصدرت مثل هذه التقارير في بداية الأزمة الروسية الاوكرانية مشككين في قدرة مصر على عبور الأزمة والحمد لله “عدينا” من هذه الازمة. وأوضح أن مصر سددت في شهر فبراير الماضي ٣.٥ مليار دولار .

وأشار مدبولي إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين الحكومة والبنك المركزي وأنه يلتقي محافظ البنك المركزي أكثر من مرة أسبوعيا، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالوضع الاقتصادي وقدرة مصر علي سداد التزاماتها.

اترك تعليقا