ماذا قدم المركزي للتكنولوجيا المالية؟….«اي فينانس» تتوسع في 20 دولة إفريقية…المصروفات الدراسية لجامعة «مصر للمعلوماتية»..أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

استمعوا للنشرة من هنا:

عناوين النشرة:

 

 

 

 

إلى تفاصيل النشرة:

تنظيم الاتصالات يرفع الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي الشكاوى ويغرم مقدمي الخدمة 11.2 مليون جنيه

قام الجهاز القومي التنظيم الاتصالات بزيادة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقى شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (155) بنسبة 35% خلال النصف الأول لعام 2022 مقارنة بالنصف الثاني لعام 2021،

أصدر الجهاز التقرير النصف سنوي الأول لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من يناير إلى يونيو 2022).

تم تصعيد 143235 شكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من قِبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم.

 

جامعة «مصر للمعلوماتية» تفتح باب التقديم على موقعها.. تعرف على المصروفات الدراسية

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، فتح باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة على موقع الجامعة، وتضم الجامعة التي تقع في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة 4 كليات هي ( الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم).. تجدون تفاصيل الأقسام ومصروفات الكليات على موقعنا.

 

«اي فينانس» تستهدف الاستحواذ على حصة بشركة تتيح لها التوسع بـ20 دولة إفريقية

تستهدف شركة «إي فينانس» الاستحواذ على حصة في شركة إفريقية خلال الربع الأخير من العام الجاري، بهدف الوصول إلى أكثر من 20 سوق إفريقية وتقديم خدمات التحول الرقمي بها، ووفقًا لمحمود حسني رئيس قطاع الاستثمار بالشركة سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالاستحواذ خلال أسابيع.

 

رئيس «ايتيدا»: 75 مليون جنيه استثمارات الهيئة لإنشاء موقع السلطة الجذرية للتوقيع الإلكتروني بالعاصمة الإدارية

قال المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” إن الهيئة تدعم منظومة التوقيع الإلكترونى ونشرها على مستوى الجمهورية لتيسير الحصول على الخدمة، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بضخ استثمارات تقدر بنحو 55 مليون جنيه فى أخر 3 سنوات لتطوير وتحديث نظم التشغيل بالسلطة العليا للتصديق الإلكترونى.

وأوضح  أن الهيئة خصصت أيضا نحو 75 مليون جنيه بهدف إنشاء موقع تبادلى للتوقيع الإلكترونى بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الخدمة.

 

«سويفل» تجمع إيرادات بقيمة 40.7 مليون دولار في النصف الأول من 2022

سويفل

جمعت «سويفل» للنقل التشاركي إيرادات بقيمة 40.7 مليون دولار خلال النصف الأول من 2022، وحقق معدل حجز المقاعد في حافلات الشركة ما بين حجوزات فردية أو مخصصة للشركات حوالي 56 مليون دولار، وتستهدف الشركة الناشئة التحول للربحية خلال عام 2023.

 

رئيس قطاع التسويق بـ«سامسونج»: 85% من إنتاج مصنع الشاشات موجه للتصدير

أكد أحمد جعفر رئيس القطاع التجاري بشركة «سامسونج مصر للإلكترونيات» على استمرار العمل بشكل طبيعي في مصنع الشاشات الخاص بالشركة مؤكدًا عدم تأثره بوقف الاستيراد خلال الفترة الحالية، وأشار أن 85% من الطاقة الإنتاجية من الشاشات يتم تصديرها للخارج بينما يتم ضخ 15% من إنتاج المصنع للسوق المحلية.

 

مصر في المرتبة الثانية ضمن أعلى الدول تداولاً للكاش على مستوى العالم

جاءت مصر في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أكثر الدول تداولاً للكاش بنسبة معاملات نقيدية أكثر من 60% وفق تقرير Merchant Machine  لعام 2022، وفي حين بلغ عدد مستخدمي الإنترنت أكثر من 72% من المواطنين، فإن نسبة انتشار كروت الائتمان لا يتعدى 3%، ونسبة المواطنين غير المشمولين بالخدمات المصرفية حوالي 67%.

 

ماذا قدم البنك المركزي للتكنولوجيا المالية على مدار 4 سنوات؟

 

مع تعيين حسن عبدالله، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي بعد اعتذار المحافظ السابق طارق عامر عن منصبه، أعددنا لكم “إنفو جراف” عن التطورات التكنولوجية التي شهدها القطاع المصرفي والمشروعات المنتظرة في التكنولوجيا المالية

أبو خضرة: تفعيل منظومة لشكاوى المستخدمين وتقليل تعقيدات تراخيص شركات التكنولوجيا المالية أهم مطالب القطاع للبنك المركزي

 

إيرادات «أنغامي» ترتفع 29% والمنصة تستحوذ على 58% من الحصة السوقية بالمنطقة

حققت منصة “أنغامي” نمواً في الإيرادات بنسبة 29% على أساس سنوي في النصف الأول من العام الحالي، لتسجل 21 مليون دولار، وارتفع عدد الاشتراكات الشهرية المدفوعة بنسبة 41٪ إلى 1.3 مليون مشترك، بسبب ارتفاع معدلات انتقال المشتركين من نظام الاشتراكات المدعومة بالإعلانات إلى نظام الاشتراكات المدفوعة.

 

«آبل» تستهدف طرح «آيفون 14» سبتمبر المقبل

تستهدف شركة “أبل” عقد مؤتمر الكشف عن هاتف “أيفون 14” في 7 سبتمبر وفق تسريبات متعددة على المواقع العالمية بعدما تخوف كثيرون من تأثير الأزمات الاقتصادية العالمية على قدرة الشركة على عقد مؤتمر الكشف عن الهواتف الجديدة في موعده السنوي الثابت في سبتمبر.

وتوقع محللون أن هاتف أيفون-14 سيأتي مشابهاً لجهاز أيفون -13، و أن الشركة ستلغي إصدار “ميني” البالغ حجمه 5.4 بوصة، وتضيف نموذجاً بشاشة 6.7 بوصة.

 

تنشئ شركة الذكاء الصناعي «جي 42» المدعومة من “مبادلة للاستثمار” و”سيلفر ليك” (Silver Lake)، صندوقاً بقيمة 10 مليارات دولار للتركيز على الاستثمارات التكنولوجية في الأسواق الناشئة.

 

روسيا تكشف عن نظام تشغيل جديد للهواتف والأجهزة اللوحية

كشفت روسيا خلال فعاليات منتدى “الجيش-2022” عن نظام جديد طوره مبرمجون روس لتشغيل الهواتف والأجهزة الذكية، ونظام Astra Linux Special Edition هو عبارة عن نسخة معدلة من نظام Linux المخصص للحواسب، لكنه صمم ليعمل مع الأجهزة المزودة بشاشات لمسية مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

 

ميتا تقدم 4 نصائح لتنمية أعمال رواد الأعمال مع مقاطع فيديو Reels

كتبت آنا جيرمانوس، رئيس السلع الاستهلاكية، وقطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية لدى “ميتا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن عدد دقائق الفيديو المنشورة على الإنترنت شهريًا تبلغ 3 تريليون دقيقة منذ بداية 2022 أو ما يعادل 5 ملايين عام، وهذا يعني 1,1 مليون دقيقة من الفيديو يتم بثه أو تحميله كل ثانية …. وفصلت جيرمانوس طريقة استفادة الشركات الناشئة من الترويج عبر فيديوهات Reels  في مقال مفصل على موقعنا.

 

 

اترك تعليقا