«Sympl» تنفذ عمليات بـ100 مليون جنيه… الوظائف المرشحة للنمو في مصر… 10 مليون هاتف حجم إنتاج متوقع لمصنع «اتصال» أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

استمعوا للنشرة من هنا:

 

العناوين:

 

 

إلى التفاصيل:

 

هندسة البرمجيات وإدارة النظم وتحليل البيانات الوظائف المرشحة للنمو في المستقبل

في استطلاع مشترك بين Bayt  و YouGov جاءت وظائف مهندسي البرمجيات ومديري النظم ومحللي البيانات ضمن الوظائف المرشحة أكثر من غيرها للنمو في المستقبل، بينما جاءت وظائف مثل كتاب ومنتجي المحتوى ضمن المهن المرشحة بقوة للتراجع خلال السنوات المقبلة.

شركة اتصال تستهدف الوصول بالطاقة الإنتاجية لمصنعها 10 مليون هاتف

وقعت شركة اتصال ونوكيا HMD اتفاقية لتصنيع هواتف نوكيا في مصنعها، و شركة اتصال للصناعات المتطورة EAI تقوم من خلال مصنعها بتطوير وتصنيع الإلكترونيات المتقدمة فى مصر، بطاقة إنتاجية تتخطى ٢ مليون وحدة خلال العام الحالي، لتصل إلى عشرة مليون وحدة سنوياً خلال الأعوام المقبلة.

 

مجلس الوزراء: بوابة الشكاوى الحكومية تتلقى 104 شكوى عن الجرائم والتهديدات الإلكترونية

استحوذت القنوات الرقمية على 44% من الشكاوى الموجهة لمنظومة الشكاوى الحكومية، و 56% كانت من نصيب مراكز الاتصالات، وتلقت المنظومة 104 شكوى ابتزاز وسب وقذف لجرائم تمت عبر الإنترنت، بالإضافة إلى 3268 شكوى متعلقة بخدمات الاتصالات والانترنت والهاتف المحمول.

 

«اتصالات مصر» تحقق أرباح بقيمة 3 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2022

اتصالات مصر تحقق أرباحًا بقيمة 3 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2022، وبلغت إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع 6.8 مليار، وسجلت عدد مشتركين حوالي 29.1 مليون مشترك بنهاية يونيو.

 

خلال الإجازة الصيفية .. تطبيقات تساعدك على الحصول على عطلة أكثر استجمامًا

في فصل الصيف وخلال الإجازات لا تنس أن تفعل الرد التلقائي على البريد الإلكتروني، وأعددنا لكم تقرير كامل عن كيفية الاستفادة من الأدوات التكنولوجية على مدار اليوم في الإجازات …. استمتعوا بوقتكم.

 

الشريك المؤسس لـ«Sympl»: خدمة 20 ألف عميل بقيمة 100 مليون جنيه خلال عام واحد

سجلت الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية حجم مبيعات بالاعتماد على أدوات التمويل الاستهلاكي حوالي 5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى مايو الماضي، مستحوذة بذلك على 44% من حجم التقسيط في مصر.

وفي نفس السياق أظهرت دراسة لماستر كارد مؤخرًا أن 81% من المستخدمين في مصر لديهم معرفة بالـBNPL، و 50% يشعرون بالراحة عند استخدام تلك الخدمة.

 

ومع ارتفاع الاعتماد على تطبيقات الشراء الآن والدفع اللاحق ضيف محمد الشبراوي الشريك المؤسس لشركة سيمبل Sympl للحديث عن تطور المشهد في تلك الصناعة

 

تهديد جديد لصناعة أشباه الموصلات مع تصاعد الأزمة بين الصين وتايوان

اشتعال الأزمة بين الصين وتايوان قد يمثل تهديدًا جديدًا للصناعات التقنية ، خاصة وأن الأخيرة تستحوذ على النصيب الأكبر من صناعة أشباه الموصلات،  ومصنع شركة “تي إس إم سي” هو الأكبر في العالم لصناعة أشباه الموصلات التي تدخل في تصنيع أنواع كثيرة من المنتجات التكنولوجية بدءاً من الهواتف حتى السيارات، وتستحوذ الشركة على 53% من سوق تصنيع أشباه الموصلات العالمية.

خطة أسبانيا لتصنيع أشباه الموصلات تعاني من صعوبة جذب المستثمرين

computer microchip

من ناحيتها تسعى أسبانيا لتحقيق خطة لتصنيع أشباه الموصلات وخصصت لتلك الخطة 12.3 مليار دولار، غير أن الحكومة لم تجد مصنعين مهتمين بتنفيذ خطتها في الوقت الحالي حيث أكد المنتجون على اهتمامهم بخطة الرقائق الحكومية منذ الإعلان عنها قبل شهرين، ولكنَّهم يحتاجون إلى وقت لاتخاذ قرارات استثمارية.

 

جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا تبني حرمًا جامعيًا في «الميتافيرس»

كشف تقرير حديث عن أن جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا تبنى حرمًا جامعيًا في عالم ميتافيرس؛ لتوفر على طلابها عناء العوائق والمشقات الجغرافية، وقد أطلقت الجامعة قاعة محاضرات في الواقع الافتراضي كجزء من خطتها الأوسع والأكبر لإنشاء حرم جامعي غامر بالكامل ضمن عالم ميتافيرس.

 

«ميتا» تتوقع جمع 10 مليارات دولار من السندات المطروحة للمرة الأولى في تاريخها

 

 

توقع عدد من المحللين تجمع Meta Platforms ، الشركة الأم لفيسبوك ، 10 مليارات دولار في أول طرح سندات لها والذي تهدف من خلاله إلى إعادة شراء الأسهم والاستثمارات الجديدة للشركة.

 

اترك تعليقا