الهند تتصدر مؤشر كيرني لمواقع الخدمات العالمية ..والصين وصيفا «إنفوجراف»

احتلت الهند المركز الأول على مؤشر كيرني لمواقع الخدمات العالمية خلال العام الحالي بـ 7.09  %، تلتها الصين فى المركز الثاني بـ 6.80 % ، ثم ماليزيا ثالثا بـ 6.22  %.

 

وجاءت أندونيسيا فى المركز الرابع بـ 6.21 %، أعقبتها البرازيل فى المركز الخامس بـ 6.05% ، تلتها فيتنام فى المركز السادس بـ 6.05 % ، وحلت أمريكا سابعا بـ 5.97 %، ثم بريطانيا فى المركز الثامن بـ 5.97 % ، وحصدت الفلبين المركز التاسع بـ 5.96 % ، ثم تايلاند فى المركز العاشر بـ 5.91 %.

 

ويصدر  المؤشر كل عامين تحت اسم  GSLIويرصد اتجاهات الشركات العالمية في تعهيد عملياتها لمواقع ومقاصد خارجية حيث يستند المؤشر على 4 معايير لتقييم المواقع المختلفة، وتشمل الجاذبية المالية (35%) وتوافر المهارات البشرية والكوادر المؤهلة (25%) وبيئة الأعمال (25%) والصدى الرقمي Digital Resonance (15%)..

 

حصلت مصر على المرتبة الخامسة عشر (15) من بين 60 دولة  بنسبة 5.62 % من المؤشر، لتحافظ بذلك على تفوقها وريادتها الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتلتها كلا من الإمارات العربية المتحدة في المرتبة (25) وتركيا في المرتبة (26) .

 

يشار إلي أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا بالغـًا بالتطوير المستمر للمهارات المطلوبة لصناعة التعهيد بشكل خاص والمواهب العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل عام، حيث تتمتع مصر بحقل كبير من الكفاءات المحترفة. ويتخرج ما يزيد عن 700 ألف خريج سنويًا من المؤهلات العليا، منهم 100 ألف خريج على الأقل في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وقال عمرو محفوظ ، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” فى تصريحات صحفية منذ أيام أن مصر حققت إنجازات وتقدم ملموس في مجال خدمات التعهيد والخدمات العابرة للحدود  نتيجة المزايا التنافسية المتعددة التي تتمتع بها مصر بالإضافة إلى الأداء القوي للقطاع، ومرونة مقدمي خدمات التعهيد، والتكيف السريع للتحديات الناجمة عن فيروس كورونا.

 

 

اترك تعليقا