«تكنولدج» تنشر التقرير الكامل للتكنولوجيا المالية في مصر

صدر عن البنك المركزي

تنشر منصة «تكنولدج» التقرير الكامل الصادر عن البنك المركزي المصري حول التكنولوجيا المالية في مصر الذي يرصد مشهد الشركات الناشئة العاملة في القطاع والمجالات المغذية له خلال عام 2022.

وتم إعداد تقرير «منظور التكنولوجيا المالية 2023» عقب دراسات استقصائية على 250 مؤسسة منها 177 شركة ناشئة ومقدمي خدمات الدفع وفقًا للقطاعات الفرعية الخاصة بها بالإضافة إل 36 مستثمرًا و4 من مقدمي البنية التحتية لقطاع التكنولوجيا المالية المحلية ومشغلي نظم الدفع، إلى جانب العديد من الجهات التنظيمية والحكومية المعنية.

وقال البنك المركزي إن عدد الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها ومقدمي خدمات الدفع يبلغ 177 شركة خلال عام 2022، من بينها 139 شركة ناشئة تقوم بتقديم حلول خاصة بالتكنولوجيا المالية فقط، بينما يتم تقديم حلول مغذية للقطاع من خلال 38 شركة.

وأوضح التقرير أنه على مدار السنوات الخمس الماضية نما عدد الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية ومقدمي خدمات الدفع المبتكرة ليصل إلى 5.5 ضعف مسجلًا 177 شركة في عام 2022 مقابل 32 شركة في عام 2017، وذلك نتيجة زيادة الطلب على الحلول التي يتم إطلاقها من قبل شركات التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها.

أخبار متعلقة

اترك تعليقا