«زبوني» تتوقع جمع 25 مليون دولار في جولة استثمارية جديدة خلال 2022

قال أشرف عطية، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في شركة «زبوني»، إن الشركة تستهدف جمع ما يقرب من 25 مليون دولار خلال العام المقبل، بعد نجاحها في جمع ما يقرب من 9 مليون دولار خلال النصف الثاني من 2021.

 

وأضاف في حوار خاص مع «تكنولدج» إن الشركة تركز على التوسع في خدمات التجارة الإلكترونية لاسيما للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتجار على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تتيح لمقدم الخدمة أو التاجر التواصل بشكل مباشر مع العميل عبر تطبيق «واتساب» للاتفاق حول السعر وطبيعة الحصول على الخدمة أو السلعة والحصول على عنوان التوصيل بشكل لحظي.

 

وتقدم «زبوني» أفضل التقنيات المستخدمة في عالم التكنولوجيا لمعالجة الإنتشار المتزايد للتجارة عبر تطبيقات المحادثات والتواصل الإجتماعي.

 

وتشهد الشركة نموًا قويًا لقاعدة العملاء على تطبيق البيع المتوفر على الأجهزة المحمولة والمواقع الإلكترونية، كما تواصل تطوير تقنية التكنولوجيا الحصرية بـ«زبوني».

 

أسواق جديد

 

وضمن خطتها الاستراتيجية، توسعت الشركة في عام 2021 بتعيينات جديدة وافتتاح مكاتب إقليمية إضافية وبدأت منذ حصولها على الجولةى التمويلية الأخيرة بقيمة 9 مليون دولار في استقطاب المواهب والتوسع في أسواق جديدة وتلبية احتياجات شرائح العملاء المختلفة وتوسيع قاعدة عملائها.

 

وأكد عطية، على أن حجم السوق المصرية وما تقدمه من قاعدة تجارة إلكترونية تتساوى مع كل من السعودية والإمارات مجتمعتين، منوهًا إلى أنها بدأت في مصر بالتعاون مع شركة «جوميا» لاستخدام منصة «جوميا باي» كواجهة للدفع، ومن المتوقع أن تتوسع مع شركاء جدد خلال عام 2022، مؤكدًا على أنها تستهدف جذب 5 آلاف عميل من التجار عبر تطبيقها الإلكتروني من السوق المصرية فقط، فيما يبلغ عدد عملائها حاليًا 6 آلاف عميل في كل من الإمارات والأردن والسعودية.

 

100 مليون دولار حجم أعمال

 

وأشار  إلى أن حجم أعمال الشركة بلغ حوالي 100 مليون دولار في الدول الثلاث التي تعمل بها، منوهًا إلى أنها ستعتمد على الشراكة مع جوميا للتوسع في السوق الإفريقية خلال الفترة المقبلة لاسيما مع انتشارها في أسواق القارة السمراء.

 

وتوقع أن تبدأ «زبوني» عملها في القارة الإفريقية خلال العام المقبل، بينما تستهدف كذلك التعاون مع «جوميا» في خدمات التوصيل، كخدمة إضافية لاصحاب المتاجر ومقدمي الخدمات خلال الفترة المقبلة.

 

مستخدمو التطبيق

 

وأوضح أن المنصة تخدم مقدمو الخدمات كذلك مثل المدربين، والمدرسين، ومقدمو برامج التغذية وغيرهم من أصحاب الخدمات المختلفة، مؤكدًا على أن «زبوني» تساعد على توسعة منصة التجارة الإلكترونية والخدمات الرقمية عبر المنصات الاجتماعية بطريقة تناسب مقم الخدمة والمستفيد في الوقت نفسه.

 

تأمين المدفوعات

 

وحول تأمين المدفوعات، نوه عطية إلى أن «زبوني» تتعاون مع بوابات دفع مؤمنة مثل «فيزا» و«ماستر كارد»، وغيرهم من مصات المدفوعات المؤمنة بما يسمح بتأمين المعاملات المالية عل المنصة وحماية العملاء في الوقت نفسه وفق معايير البنوك المركزية للدول وبالعملة المحلية للمستخدمين.

 

شدد على أن تلك النوعية من الخدمات تتيح لمقدمي الخدمات والتجار الصغار تصدير خدماتهم للخارج لأية دولة عن طريق التطبيق الرقمي «زبوني».

 

 

اترك تعليقا