الضريبة على البلوجرز بأثر رجعي.. وحجم الصادرات التكنولوجية يسجل 4.5 مليار دولار.. وأصول تعدين العملات الرقمية تبلغ 2 تريليون دولار.. أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد

مرحبًا بكم فى «تكنولدج» أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر..تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية .. نتمي لكم داوم الصحة ووافر السعادة

هذه النشرة تأتيكم برعاية

 

استمعوا للنشرة من هنا:

نشرة «تكنولدج» المسموعة العدد الثالث والثلاثون

تابعونا على أنغامي من هنا:

(Techknowledge) نشرة تكنولدج | استماع على أنغامي (anghami.com)

 

إليكم عناوين النشرة :

 

إلى تفاصيل النشرة :

 

تحصيل الضريبة على اليوتيوبرز بأثر رجعي ( تفاصيل أكثر فى جراف العدد )

 

كشف محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين فى مصلحة الضرائب عن تفاصيل الشرائح الضريبة المستحقة على اليوتيوبرز والبلوجرز فى مصر، موضحًاأن الضريبة سيتم تحصيلها على صناع المحتوى بأثر رجعي (تفاصيل أكثر في جراف العدد)

 

شركات الدفع الإلكتروني تنتظر الحصول على تراخيص خدمة المدفوعات اللاتلامسية عبر المحمول

 

تنتظر شركات الدفع الإلكتروني العاملة بالسوق المحلية إتاحة البنك المركزي لتراخيص خدمة قبول المدفوعات اللاتلامسية عبر المحمول من أجل تيسير المعاملات المالية الإلكترونية.

 

وزير الاتصالات: 4.5 مليار دولار حجم الصادرات الرقمية خلال العام المالي الماضي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن قيمة الاقتصاد العالمى للشركات الناشئة سجل أكثر من 3.8 تريليون دولار، موضحا أن اهتمام وزارة الاتصالات بتنمية الشركات الناشئة موضحًا أن قطاع الاتصالات بطبيعته قائم على الفكر الابتكارى والأداء الخلاق وبالتالى فهو اكثر القطاعات قدرة على تنمية الشركات الناشئة وزيادة فرص نجاحها؛ مشيرا إلى نمو القطاع الذى استطاع خلال العامين الآخيرين الحفاظ على مكانته كأعلى قطاعات الدولة نموا بنسبة تصل الى 16% ، كما نمت الصادرات الرقمية من 4.1 مليار دولار فى العام المالى 2019/2020 لتصل الى 4.5 مليار دولار خلال العام المالى الماضي.

 

500 مليون جنيه مدفوعات شهرية على شبكة «ضامن»

قال تامر الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية إنها تحقق شهريًا ما بين 450-500 مليون جنيه مدفوعات على شبكتها وحوالي 500 ألف عملية يوميًا.

 

تكنولدج شريكا إعلاميا لقمة تكني ساميت من 2 إلي 4 أكتوبر الجاري

 

تكنولدج شريكًا إعلاميًا لقمة “تكني ساميت” لتمكين رواد الأعمال وبهذه المناسبة ضيف حلقة اليوم طارق القاضي الرئيس التنفيذي لتكني ساميت والشريك الإداري لصندوق إلكس إنجلز.

 

إن درايفر الروسية تتيح خدمة توصيل الطرود بمصر

 

علمت “تكنولدج” أن شركة إن درايفر لخدمات النقل الذكي بدأت فى إتاحة خدمة توصيل الطرود بمصر، علما بأن أقصي وزن لطرود التسليم بالسيارة يصل إلي 20 كيلو جرام مقابل 10 كيلو للفئات الأخري مثل الدراجات الهوائية.

 

مناقصة الأسبوع: هيئة ميناء الإسكندرية تطرح مناقصة لتوريد وتركيب كاميرات مراقبة تليفزيونية لمبانيها ومنشآتها

 

طرحت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية مناقصة لتوريد وتركيب كاميرات مراقبة تليفزيونية لمبانيها ومنشآتها على أن يتم فض المظاريف الفنية يوم 25 نوفمبر المقبل.

 

تعيين الأهلي فاروس مديرا لطرح شركة إي فينانس وإن آي كابيتال مستشارا

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن 18 أكتوبر المقبل هو موعد تداول أسهمها بالبورصة، مشيرة إلى أن نسبة الأسهم المتوقع طرحها للتداول تبلغ 5%، كما كشفت عن تعيين شركة الأهلي فاروس مديرا للطرح وبنك الاستثمار” إن آي كابيتال ” مستشارا.

 

العملات الرقمية تسجل 2 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي بزيادة 10 أضعاف منذ بداية 2020

قال صندوق النقد الدولي إن حجم أصول العملات الرقمية حول العالم سجل 2 تريليون دولار بهاية سبتمبر 2021، بزيادة 10 أضعاف منذ بداية 2020، مشيرًا في تقرير حديث إلى أن الأصول المستخدمة في تشفير العملات الرقمية، أتاحت فرصًا عديدة للخدمات المالية المبتكرة والوصول لمناطق لم تكن تتعامل مع الانظمة البنكية، لكنها خلقت تحديات تهدد الاستقرار المالي العالمي.

 

دمتم بخير وأمان

 

 

اترك تعليقا